عاجل

عضو في الكونجرس الأمريكي يشارك في المظاهرات ضد طلاب جامعة تكساس - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

شهدت ولاية تكساس الأمريكية خلافات حادة بعد أن اعتقلت الشرطة العشرات من المتظاهرين الجامعيين المطالبين بوقف الحرب في قطاع غزة، بناء على أوامر حاكم الولاية جريج أبوت. وأثار ذلك غضب عضو الكونجرس جريج كاسار، الذي شارك في المظاهرات مع الطلاب المحتجين في جامعة تكساس.

وقال حاكم ولاية تكساس جريج أبوت، عبر حسابه الرسمي على منصة “إكس”، إن المتظاهرين “ينتمون إلى السجن”، ويجب طرد أي طلاب يشاركون في “احتجاجات مليئة بالكراهية ومعادية للسامية” في الكليات العامة.

وأوضحت صحيفة واشنطن بوست، في تقرير لها، أنه مع انتشار أنباء عن تخطيط متظاهرين مؤيدين للفلسطينيين لاحتلال حديقة في حرم جامعة تكساس، اتخذ الحاكم جريج أبوت خطوة وصفتها الصحيفة بـ”المثيرة”. واستدعت أكثر من 100 من قوات الدولة وأصدرت أوامر بإجلائهم.

اندلعت اشتباكات جديدة بين الشرطة والطلاب المعارضين للحرب الإسرائيلية على غزة. وأثار ذلك تساؤلات حول الأساليب العنيفة المستخدمة لقمع الاحتجاجات، والتي تزايدت منذ اعتقال العشرات في جامعة كولومبيا الأسبوع الماضي.

مسدسات كهربائية وغاز مسال..

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة خبرك نت ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من خبرك نت ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق