"أبرزها طلبات العميد".. أزمات عديدة توضح فشل اتحاد الكرة في إدارة ملف مدربي المنتخب - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أبرزها طلبات العميد".. أزمات عديدة توضح فشل اتحاد الكرة في إدارة ملف مدربي المنتخب - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 02:34 مساءً

وتستمر العديد من الأزمات تواجه الاتحاد المصري لكرة القدم برئاسة جمال علام خلال الفترة الأخيرة، وذلك بعد مطالبة الثنائي إيهاب جلال والبرتغالي روي فيتوريا مدربين منتخب مصر السابقين بمستحقاتهم المالية لدى "الجبلاية"، إضافة إلى أزمة موعد نهاية الدوري المصري للموسم الجاري في ظل تأجيل العديد من المباريات.

ويستعرض “تحيا مصر” في التقرير التالي، أبرز الأزمات التي تواجه اتحاد الكرة خلال الفترة الأخيرة..

أزمة فيتوريا مع اتحاد الكرة

وقد وجه المدرب البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني السابق لمنتخب مصر الأول صدمة قوية، للاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك بشأن حصوله على مستحقاته كاملة بعد تعثر المفاوضات المتعثرة بين الطرفين خلال الوقت الراهن.

وعلم "تحيا مصر" من مصادره داخل "الجبلاية"، أن هناك مفاوضات مستمرة مع المدرب روي فيتوريا بشأن تلك الأزمة القائمة، لكن البرتغالي يرفض جميع الأساليب المتاحة لحل تلك الأزمة.

وقال المصدر في تصريحاته، "أن الاتحاد المصري كان ينوي إرسال الشرط الجزائي إلى المدير الفني روي فيتوريا والذي تصل قيمته إلى 600 ألف دولار، وذلك بعد رحيله عن القيادة الفنية لمنتخب الفراعنة عقب الخروج من كأس الأمم الإفريقية الماضية"

وأكمل المصدر، "لكن جاء قرار جمال علام المفاجئ بإيقاف حل الأزمة مع فيتوريا، ودراسة العقد من قبل الشئون القانونية للجبلاية، والذي أكد أن الاتحاد لا يتحمل قيمة الشرط الجزائي للمدرب".

وشدد، لكن فيتوريا قرر اللجوء إلى شكوى رسمية من أجل الحصول على مستحقاته بشكل كامل، وذلك بسبب عدم الاتفاق بحصوله على الشرط الجزائي وهو 3 أشهر من راتبه، مما يجعل اتحاد الكرة في أزمة كبيرة بسبب جمال علام.

أزمة إيهاب جلال مع "الجبلاية"

وأوضح المصدر ذاته عن أزمة إيهاب جلال المدير الفني الأسبق لمنتخب مصر، إنه طالب اتحاد الكرة بالحصول على المستحقات كاملة، وذلك على غرار المدرب البرتغالي فيتوريا.

وقال المصدر لـ "تحيا مصر"، أن إيهاب جلال مستندًا على العديد من الأمور حول الحصول على مستحقاته، حيث أن العقد بينهما كان له 3 شروط لفسخ التعاقد بين الطرفين، وهما عدم الوصول إلى كأس العالم، أول عدم الوصول إلى كأس الأمم الإفريقية أو الفشل بالبطولة، لكنه 3 مباريات فقط ومن حقه أن يطالب المستحقات بعد الفسخ التعسفي من "الجبلاية".

أزمة الدوري المصري مع حسام حسن

وتأتي ثالث الأزمات أن هناك مشاكل كثيرة بين لجنة المسابقات والقائمين على منظومة كرة القدم وبين حسام حسن المدير الفني لمنتخب مصر الأول داخل الاتحاد المصري لكرة القدم، حيث طالب العميد بتوفير الوقت الكبير لمعسكر المنتخب الوطني قبل موعد الأجندة الرسمية، لتجهيز اللاعبين بشكل مثالي.

وقد طلب حسام حسن من الاتحاد المصري لكرة القدم على إقامة المعسكر الوطني قبل بداية الأجندة الدولية بأسبوع واحد، مما جعل العديد من المسؤولين يرفضون ذلك الطلب، وذلك من أجل الاستعداد لمواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو في التصفيات المؤهلة لبطولة كأس العالم 2026.

وجاء رفض المسؤولون عن كرة القدم في مصر، بسبب أن طلبات حسام حسن ستجعل بطولة الدوري تأخذ وقتًا أكثر من المتوقع، حيث أن جميع الدوريات الأوروبية والعربية اقتربت من الانتهاء، ومسابقة الدوري في الجولة العشرون، إضافة إلى تأجيل العديد من المباريات لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك بسبب المشاركة في المسابقات الإفريقية، مما يعود بالسلب على بطولة الدوري الممتاز في ثوبها الجديد.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق