عاجل

ما هو الذكاء الاصطناعي المسؤول؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

دبي: حمدي سعد

الذكاء الاصطناعي المسؤول هو ذكاء اصطناعي تم تصميمه وتطويره ونشره بطريقة تراعي الاعتبارات الأخلاقية والقانونية والاجتماعية. وهذا يشمل النظر في إمكانية حدوث عواقب غير مقصودة، والشفافية بشأن كيفية اتخاذ القرارات، واحترام الخصوصية. يتطلب الذكاء الاصطناعي المسؤول أيضاً بناء الثقة وضمان المساءلة، فضلاً عن ضمان عدم تعرض الأفراد للتمييز بسبب العرق أو الجنس أو الخصائص المحمية الأخرى.

هل سيحل الذكاء الاصطناعي محل الأشخاص في العمل؟

لا، الذكاء الاصطناعي ليس مصممًا ليحل محل الأشخاص في مكان العمل. صُمم الذكاء الاصطناعي لجعل بعض المهام أكثر كفاءة، لكنه لن يكون قادرًا على تولي مهام أكثر تعقيدًا تتطلب حكمًا بشريًا وصنع قرار وإبداع. يمكن أن يساعد الذكاء الاصطناعي الشركات على أن تصبح أكثر كفاءة وإنتاجية، لكنه لن يحل محل البشر في مكان العمل.

ويمكن للذكاء الاصطناعي إنشاء مسوّدات للمحتوى، ولكن لا يزال من المهم وجود إنسان في الحلقة لمراجعة المحتوى الذي أنشأته منظمة العفو الدولية وتحريره والموافقة عليه.

ما هو تشات جي بي تي؟

تشات جي بي تي ChatGPT هي تقنية معالجة لغة طبيعية من «أوبن أيه آي» OpenAI تستخدم التعلم الآلي والتعلم العميق وفهم اللغة الطبيعية وإنشاء اللغة الطبيعية للإجابة على الأسئلة أو الرد على المحادثات. تم تصميمه لمحاكاة المحادثة البشرية من خلال فهم سؤال المستخدم أو تعليقه والاستجابة بطريقة جذابة ومحادثة.

يستخدم تشات جي بي تي خوارزميات متقدمة لمحاولة فهم ما تطلبه، ثم بناء استجابة من خلال التنبّؤ بما يجب أن تكون عليه الكلمة التالية أثناء بناء ردها. يتم تدريبه على مجموعة من المحتوى العام من نقطة زمنية محددة ولا يبحث في الويب المباشر للحصول على إجابات. وبسبب هذا قد يكافح للإجابة على الأسئلة حول الأحداث الأخيرة.

وتعمل مايكروسوفت و«أوبن أيه آي» معاً لتطوير الذكاء الاصطناعي الأساسي. تقوم مايكروسوفت بتطوير وتوفير البنية الأساسية الفائقة التي تعمل عليها خدمات «أوبن أيه آي».

ملحوظة: مضمون هذا الخبر تم كتابته بواسطة صحيفة الخليج ولا يعبر عن وجهة نظر مصر اليوم وانما تم نقله بمحتواه كما هو من صحيفة الخليج ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق