محمد بن راشد: حمد بن عيسى ضيف عزيز في بلدنا وشريك في بناء مستقبل أفضل لبلاده وبلادنا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محمد بن راشد: حمد بن عيسى ضيف عزيز في بلدنا وشريك في بناء مستقبل أفضل لبلاده وبلادنا - نايل 360, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 05:42 مساءً

المصدر:
  • البيان

التاريخ: 25 أبريل 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

التقى صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، اليوم (الخميس) أخاه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل مملكة البحرين الشقيقة، وذلك في مقر إقامة جلالته في أبوظبي، حيث تناول اللقاء التطور المستمر الذي تشهده العلاقات الوطيدة بين البلدين، وسبل دفعها قدماً بما يرقى إلى ما هو مأمول لها من مستويات أعلى من التعاون والشراكة في شتى المجالات لاسيما على الصُعد الاقتصادية والتجارية والسياحية.

وفي مستهل اللقاء، رحّب صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بأخيه صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مهنئاً جلالته بما تشهده مملكة البحرين الشقيقة من مظاهر التقدّم والرقي ضمن كافة المجالات في ظل قيادة جلالته الحكيمة للملكة، وبفضل جهود التطوير التي لا تنقطع في شتى القطاعات، متمنياً سموه للشقيقة البحرين وشعبها الكريم مزيداً من الرخاء والازدهار.  

وقال سموه على منصة "إكس": أخي حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين حفظه الله… ضيف عزيز في بلدنا.. وصديق حقيقي لدولتنا .. ومحب دائم لشعبنا .. وشريك مستمر في بناء مستقبل أفضل لبلاده وبلادنا."

وتناول النقاش أبرز ملامح مسيرة التنمية المستدامة في كل من دولة الإمارات ومملكة البحرين، والفرص التي يمكن للجانبين الاستفادة منها في تحقيق المستهدفات التنموية التي تخدم مصالح الشعبين الشقيقين، وتسهم في تحقيق الأهداف الطموحة للبلدين في مختلف مسارات التطوير والتحديث، لاسيما على صعيد التعاون في مجالات الاقتصاد والتجارة والعمل الحكومي، وبما يؤكد تمام الاستعداد للمستقبل، ويرسّخ الأسس اللازمة للانطلاق نحو مرحلة جديدة من الشراكة النموذجية بين الجانبين والتي تستمد قوتها ومقومات نجاحها من عمق الروابط الأخوية والتاريخية التي طالما جمعت بين الشعبين الإماراتي والبحريني.

وتم خلال اللقاء استعراض متطلبات تعزيز العمل الخليجي المشترك، لاسيما في ظل الأوضاع الإقليمية والدولية الراهنة، وما صاحبها من تحديات تستدعي تكثيف التنسيق وزيادة مستويات التضامن والتكامل من أجل تأكيد قدرة دول المجلس على الاستمرار في مسيرة النماء والحفاظ على المكتسبات والبناء عليها، بما يواكب طموحات شعوب المجلس ويلبي تطلعاتها للمستقبل، ويوسّع نطاق التأثير الإيجابي لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية في محيطيها الإقليمي والدولي.

كذلك، تطرق اللقاء إلى عدد من القضايا والموضوعات محل الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها الأوضاع الاستثنائية التي تشهدها منطقة الشرق الأوسط، وأثرها على مسيرة التنمية في المنطقة، وأهمية مضافرة الجهود من أجل إيجاد المقومات اللازمة لإقرار السلام وتحقيق الاستقرار المنشود لها.

حضر اللقاء سمو الفريق الركن الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، مستشار الأمن الوطني الأمين العام لمجلس الدفاع الأعلى قائد الحرس الملكي البحريني، وسمو الشيخ خالد بن حمد آل خليفة، النائب الأول لرئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس الهيئة العامة للرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية، وعدد من سمو الشيوخ وكبار المسؤولين.

 

تابعوا أخبار الإمارات من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق