بالبلدي : مظاهرات الجامعات الأمريكية.. جامعة كولومبيا تصدر قرارا جديدا بشأن استدعاء نعمت شفيق للشرطة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

أصدر مجلس جامعة كولومبيا، بولاية نيويورك الأمريكية، السبت، قرارًا بإنشاء فريق لمراجعة قرار إدارة الجامعة استدعاء الشرطة للطلاب المحتجين الأسبوع الماضي.

وكان طلاب جامعة كولومبيا، خرجوا في مظاهرات داعمة لغزة ومناهضة للاحتلال الإسرائيلي، الأسبوع الماضي، وتزايدت حدة الموقف بعدما استدعت رئيسة الجامعة نعمت شفيق قوات الشرطة لفض الاعتصام داخل الحرم الجامعي.

وأفادت وسائل إعلام أمريكية، إعتقال مالا يقل عن 130 طالب، فيما تقرر فصل عدد منهم، علي خلفية المظاهرات الداعمة لفلسطين.

مظاهرات الجامعات الأمريكية وجامعات أوروبا 

ولم تقتصر مظاهرات الجامعات علي جامعات أمريكا فحسب، بل امتدت إلى فرنسا وبريطانيا، حيث قام طلاب جامعة ساينس بو في باريس، أمس بإغلاق الطريق المؤدي للجامعة، في تظاهرات تطالب بقطع العلاقات مع إسرائيل ووقف الحرب في غزة.


وفي السياق نفسه، وصف وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، ما يحدث داخل الجامعات الأمريكية، بأنه أكبر دليل على الديمقراطية في البلاد.

ونقلت شبكة سي إن إن الأمريكية عن وزير الخارجية أنتوني بلينكن، تصريحات قال فيها:"ندافع عن الحق الأمريكي في الاحتجاج وإن كانت هناك حالات فيها تعبيرات عن معاداة السامية".

الإحتلال الإسرائيلي يواصل حملة اعتقالات بالضفة الغربية 


وفي سياق متصل، أفاد نادي الأسير الفلسطيني، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت 20 فلسطينيا في مناطق عدة بالضفة الغربية.

وأكد نادي الأسير ارتفاع عدد المعتقلين في الضفة الغربية إلى 8480 منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر الماضي.

إخلاء مسؤولية إن موقع بالبلدي يعمل بطريقة آلية دون تدخل بشري،ولذلك فإن جميع المقالات والاخبار والتعليقات المنشوره في الموقع مسؤولية أصحابها وإداره الموقع لا تتحمل أي مسؤولية أدبية او قانونية عن محتوى الموقع.
"جميع الحقوق محفوظة لأصحابها"

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق