الطرابلسي.. أسدينا تعليمات بالبدء في فتح معبر راس جدير (فيديو) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الطرابلسي.. أسدينا تعليمات بالبدء في فتح معبر راس جدير (فيديو) - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:07 صباحاً

الطرابلسي.. أسدينا تعليمات بالبدء في فتح معبر راس جدير (فيديو)

نشر في الشروق يوم 06 - 05 - 2024

2310532
أكد وزير الداخلية الليبي عماد مصطفى الطرابلسي في تصريح، عقب جلسات عمل جمعته برئيس الجمهورية قيس سعيد ووزير الداخلية التونسي كمال الفقي، أنه قد تم الاتفاق على فتح معبر رأس جدير.
وأضاف أنه ستسدى تعليمات للسلط المختصة من الجانبين التونسي والليبي للبدء في فتح المعبر بعد أن استكمل العمل الأمني والاستعدادات الأمنية وستستكمل التجهيزات غدا الثلاثاء وسيفتح المعبر حسب القوانين في البلدين و للتجارة البينية في الاتجاهين.
كما اشار الطرابلسي أنه، قد تم خلال الجلسة، التطرق إلى الحدود المشتركة و قد وجه الرئيس قيس سعيد التحية لأعوان حرس الحدود والهجرة غير الشرعية وشدد الأخير على أن مصلحة الشعب الليبي تهم الشعب التونسي ومصلحة البلدين واحدة وأن الشعب التونسي والليبي شعب واحد يتشاركان في أمن واحد ومصلحة واحدة.
كما أفاد الطرابلسي بأن ''كل ما تداول خلال الفترة الماضية على صفحات التواصل الاجتماعي و القنوات الاعلامية غير صحيح'' وأن المنفذ قد تم اغلاقه لاغراض و اسباب أمنية و قد استكملت مع الجانب التونسي و اليوم قد تم بإذن من رئيس حكومة الوحدة الوطنية الليبية ورئيس الجمهورية التونسية الانطلاق في اجراءات اعادة فتحه.
كما شدد الطرابلسي على أن المعبر ''لن يستخدم لا للجريمة و لا للتهريب وسيستخدم فقط وفقا للقانون''.
الأولى
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق