التموين: إقبال كثيف من المزارعين على توريد القمح بالدقهلية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
التموين: إقبال كثيف من المزارعين على توريد القمح بالدقهلية - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 07:11 مساءً

قال السيد دايرة وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الدقهلية إن  الموسم الجديد للقمح يشهد إقبالا كثيفا من المزارعين وذلك بسبب ارتفاع أسعار توريد القمح ليصل إلى 2000 جنيه للأردب وهو سعر عادل ومجزي للفلاح، خاصة. 

التموين تستهدف جمع 3.5 مليون طن قمح 

وأضاف “ دايرة “ في تصريحات خاصة لـ “ فيتو ”،  تيسير إجراءات استلام القمح من الموردين والمزارعين، وسداد كافة مستحقاتهم المالية خلال 48 ساعة.

وتابع نستهدف 3.5 مليون طن قمح من الموسم الجديد، على أن يكون جميع الإنتاج المستهدف لصالح وزارة التموين ممثلة في الهيئة العامة للسلع التموينية. 

-إعلانات-

وشدد على تنفيذ قرارات وزير التموين  بحظر على مطاحن القطاع الخاص الحصول على القمح  من المزارعين أو التجارة فيه، ويقوم القطاع الخاص بالحصول على القمح من البورصة السلعية فقط، وهي الجهة الوحيدة المنوط بها لحصول القطاع الخاص على القمح. 

وأكد  أن أي كميات قمح يتم ضبطها بمطاحن القطاع الخاص من القمح المنتج محليا، يتم مصادرتها.

التموين: زيادة السعة التخزينية لصومعة بني عبيد 

من ناحية أخرى، قال وكيل وزارة التموين بالدقهلية، إنه يتم حاليا العمل على زيادة السعة التخزينية لصومعة بني عبيد التابعة لشركة المصرية القابضة للصوامع والتخزين في محافظة الدقلهية، بحيث تصل إلي 60 ألف طن والتي تبلغ حاليا 30 ألف طن، للحفاظ على كميات القمح الموردة من المزارعين. 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق