عاجل

إزالة مخيمات الطلاب المؤيدين لفلسطين بالجامعات الأمريكية  - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إزالة مخيمات الطلاب المؤيدين لفلسطين بالجامعات الأمريكية  - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 02:28 مساءً

وقالت كارول فولت، رئيسة جامعة جنوب كاليفورنيا، إن الوقت قد حان لوضع حد لأن "الامر كان يتصاعد في اتجاه خطير" مع إغلاق مناطق في الحرم الجامعي .

يذكر انه قد ألقى القبض على 25 شخصا يوم السبت بتهمة التعدي على ممتلكات الغير في جامعة فيرجينيا بعد أن اشتبكت الشرطة مع المتظاهرين المؤيدين للفلسطينيين الذين رفضوا إزالة الخيام من الحرم الجامعي.

وفى جامعة ميتشيجن هتف المتظاهرون برسائل مناهضة للحرب ولوحوا بالأعلام خلال مراسم التخرج وأمرت ادارة الجامعة الطلاب بإزالة المخيمات .

-وفي فيرجينيا، بدأ الطلاب المتظاهرون احتجاجهم في حديقة خارج كنيسة الجامعة،وأظهر مقطع فيديو من قناة WVAW-TV، الشرطة وهي ترتدي معدات ثقيلة وتحمل دروعًا مصطفة في الحرم الجامعي في شارلوتسفيل. وهتف المتظاهرون “فلسطين حرة”، وقالت شرطة الجامعة على المنصة الاجتماعية X إنه تم الإعلان عن “تجمع غير قانوني” في المنطقة.

وقالت لورا جولدبلات، الأستاذة المساعدة في اللغة الإنجليزية والدراسات العالمية التي كانت تساعد الطلاب المتظاهرين، لصحيفة واشنطن بوست، إنه مع تحرك الشرطة، تم دفع الطلاب على الأرض، وسحبهم من أذرعهم ورشهم بمادة كيميائية.

كان اهتمامنا منذ البداية هو سلامة طلابنا. قالت جولدبلات: “الطلاب ليسوا آمنين الآن”.

وقالت إدارة الجامعة في بيان لها، إنه تم إبلاغ المتظاهرين بأن الخيام والمظلات التي نصبوها محظورة بموجب سياسة الجامعة وطلب منهم إزالتها.. وإنه طُلب من شرطة ولاية فرجينيا المساعدة في تطبيق القانون.

وكان هذا هو الاشتباك الأخير في عدة أسابيع متوترة وعنيفة في بعض الأحيان في الكليات والجامعات في جميع أنحاء أمريكا والتي شهدت العشرات من الاحتجاجات ومئات الاعتقالات في المظاهرات.

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق