مكتوم بن محمد: دبي بيئة مثالية للنمو والتطوّر في قطاع إدارة الأصول والاستثمارات العالمية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مكتوم بن محمد: دبي بيئة مثالية للنمو والتطوّر في قطاع إدارة الأصول والاستثمارات العالمية - نايل 360, اليوم السبت 27 أبريل 2024 03:22 صباحاً

التقى سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، النائب الأول لحاكم دبي نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية، رئيس مركز دبي المالي العالمي، أمس، المؤسس الشريك ورئيس مجلس الإدارة الشريك لشركة «سي في سي كابيتال بارتنرز» العالمية المتخصصة في مجال الاستشارات الاستثمارية وإدارة الأصول وتُعد أكبر شركة للاستثمارات الخاصة في أوروبا، رولي فان رابارد.

وقال سموه في تدوينة على موقع «إكس»، أمس «التقيت رولي فان رابارد، المؤسس الشريك ورئيس مجلس الإدارة الشريك لشركة (سي في سي كابيتال بارتنرز)، الرائدة في مجال الاستثمارات الخاصة في أوروبا واستعرضنا خلال اللقاء حضورها الحيوي في مركز دبي المالي العالمي الذي يمثل نقطة انطلاق قوية لأعمالها في المنطقة. ناقشنا كذلك الفرص التي تقدمها دبي متمثلة في البنية التحتية المتقدمة والسياسات التي تجعلها بيئة مثالية للنمو والتطور في قطاع إدارة الأصول والاستثمارات العالمية. نتطلع دائماً للتعاون وتبادل الخبرات مع الشركات العالمية العريقة ودعمها، تحقيقاً للرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، المتمثلة في مستهدفات أجندة دبي الاقتصادية D33، لتعزيز مكانة دبي كواحدة من أهم 4 مراكز مالية على مستوى العالم».

وخلال اللقاء الذي جرى في استراحة سموه في منطقة ند الشبا بدبي، اطلع سمو الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، من رئيس مجلس إدارة الشركة العالمية، على مجمل أعمالها في منطقة الشرق الأوسط، والدور الذي يسهم به مكتب الشركة في مركز دبي المالي العالمي، في مباشرة مصالحها بالمنطقة، انطلاقاً من موقع دبي المتميز كمركز رئيس للمال والأعمال.

وتطرق الحديث إلى الرؤية الطموحة لصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، رعاه الله، لمستقبل اقتصاد دبي، والتي ترجمتها «أجندة دبي الاقتصادية D33»، بما تضمنته من أهداف من أبرزها جعل دبي واحدة من أهم أربعة مراكز مالية في العالم بحلول عام 2033.

واستعرض اللقاء، مقومات تميّز دبي كمحور مهم للأعمال على مستوى العالم، بما في ذلك البنية الأساسية القوية التي تضعها في متناول شركائها دعماً لما يطمحون إليه من فرص النمو والتطور، علاوة على النهج الواضح الذي تتبعه في سنّ السياسات ووضع الأطر التنظيمية المرنة، التي تحرص أن تكون داعمة لمصالح شركائها من مؤسسات الأعمال العالمية على تنوّع أحجامها وتخصصاتها.

كما تناول النقاش التسهيلات التي تمنحها دبي للشركات العالمية الساعية إلى دخول أسواق المنطقة وتعزيز أعمالها فيها، وكذلك المناطق المحيطة بما تضمه من أسواق ناشئة واعدة، مع الاستفادة من البيئة الاستثمارية التي أسستها دبي وراعت فيها أن تكون على قدر كبير من الديناميكية بما يتناغم مع متطلبات الشركات المالية والاستثمارية، بما في ذلك المتخصصة في مجال إدارة الأصول.

من جانبه، أعرب رولي فان رابارد، عن تقديره لدبي وقيادتها الرشيدة، لما حققته المدينة من نجاح كمركز رائد للأعمال على الصعيدين الإقليمي والدولي، بتهيئتها الأجواء المحفزة للاستثمار والمشجعة للمستثمرين وأصحاب رؤوس الأموال، منوهاً بالمميزات العديدة التي تتمتع بها في هذا المجال وفي مقدمتها الاستقرار والانفتاح على العالم والحرص على إيجاد أطر قانونية وتنظيمية تراعي مصالح مؤسسات الأعمال وتدعمها لمزيد من النمو، ما جعلها أحد أهم مراكز الاستثمار وإدارة الأصول.

حضر اللقاء، محافظ مركز دبي المالي العالمي، عيسى كاظم، ورئيس مجلس إدارة مجموعة تيكوم، مالك سلطان آل مالك، والمدير العام لدائرة الاقتصاد والسياحة في دبي، هلال سعيد المرّي، ومن شركة «سي في سي كابيتال بارتنرز»، رئيس مكتب الشركة في دبي، رئيس الاستثمارات لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، أوزغور أوندير، ورئيس علاقات المستثمرين، لمنطقة الشرق الأوسط وتركيا، راغب الرامي.

يُذكر أن شركة «سي في سي كابيتال بارتنرز» تأسست في عام 1981، وتمتلك 29 مقراً موزعين على عدد من عواصم ومدن العالم الكبرى، من بينها مكتب الشركة في دبي، فيما يقع مقرها الرئيس في مدينة لوكسمبورغ.

وتبلغ قيمة الأصول التي تتولى الشركة إدارتها نحو 186 مليار يورو، ويصل حجم الأسهم الخاصة فقط منها نحو 116 مليار يورو من الأصول.

تابعوا آخر أخبارنا المحلية والرياضية وآخر المستجدات السياسية والإقتصادية عبر Google news

فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق