تونس الأولى في المسابقة الأوروبية لزيت الزيتون - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تونس الأولى في المسابقة الأوروبية لزيت الزيتون - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:11 مساءً

تونس الأولى في المسابقة الأوروبية لزيت الزيتون

نشر في الشروق يوم 09 - 05 - 2024

2310918
فازت تونس بالمرتبة الأولى في المسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون نسخة 2024 ". وتحصلت على 32 ميدالية من بينها 26 ذهبية في مجال الجودة. وقد انتظمت المسابقة بجينيف بسويسرا من 6 إلى 9 ماي 2024 بمشاركة 14 دولة.
وأفاد رئيس مجموعة "المسابقات العالمية لزيت الزيتون" بسويسرا، رؤوف شوكات، وهي المجموعة المنظمة للمسابقة، في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، الخميس، بأنّ الميداليات، التي تحصلت عليها تونس تتوزع إلى 26 ميدالية ذهبية في الجودة و4 ميداليات ذهبية في الصنف الصحي وفضيتان.
وأضاف أنّ الدول المشاركة في هذه المسابقة، إلى جانب تونس، كانت إسبانيا وإيطاليا واليونان وتركيا والبرازيل وفرنسا وكرواتيا والسعودية والمغرب والأردن والجزائر وليبيا والبرتغال.
وأشار إلى أنّ لجنة التحكيم الدولية ضمت 10 خبراء ومتذوّقين من تونس (اثنان) واليونان (2) وإسبانيا (2) وخبير واحد من كل من إيطاليا وكرواتيا والأرجنتين وتركيا.
وجرت هذه المسابقة بحضور السفير الدائم لتونس لدى مكتب الامم المتحدة بجينيف، صبري باش طبجي، وممثلي البعثات الدبلوماسية بعدد من الدول المشاركة.
وتحصلت ولاية القيروان على 6 ميداليات ذهبية منها 5 ميداليات ذهبية في الجودة وذهبية في "الأفضل في الجودة" best of the best.
يشار إلى أنّ مجموعة "المسابقات العالمية لزيت الزيتون" بسويسرا GIOOC تشرف على تنظيم 4 مسابقات دولية لزيت الزيتون في العالم وهي المسابقة الافرواسيوية الدولية لزيت الزيتون والمسابقة الأوروبية الدولية لزيت الزيتون والمسابقة الاسكندنافية لزيت الزيتون والمسابقة الأمريكية الدولية لزيت الزيتون.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق