الكيان الصهيوني أبلغ مصر ببدء إجلاء المدنيين من رفح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
الكيان الصهيوني أبلغ مصر ببدء إجلاء المدنيين من رفح - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 12:10 مساءً

الكيان الصهيوني أبلغ مصر ببدء إجلاء المدنيين من رفح

نشر في الشروق يوم 06 - 05 - 2024

2310476
أفادت إذاعة جيش الاحتلال، اليوم الاثنين، بأن المسؤولين الإسرائيليين أبلغوا مصر، هذه الليلة، ببدء عملية إجلاء السكان والنازحين من مدينة رفح جنوب قطاع غزة.
ونقلت الإذاعة عن مصدر تابع للكيان الصهيوني، لم تذكر هويته، أن "استهداف حركة حماس لمعبر كرم أبو سالم بين إسرائيل وقطاع غزة، الأحد، مع تأخرها في الرد على الاقتراح الخاص باتفاق يتم بموجبه إطلاق سراح رهائن، لم يترك خيارا سوى البدء في التحرك".
وأعلن جيش الاحتلال اليوم أن عملية إخلاء المناطق الشرقية لرفح تشمل نحو 100 ألف شخص، وذلك بعد دعوته السكان لمغادرتها تمهيدا لعملية برية محتملة في المدينة.
وبحسب منظمة الصحة العالمية، يصل عدد المقيمين في مدينة رفح إلى نحو 1,2 مليون شخص، نزحت غالبيتهم من مناطق أخرى في القطاع جراء الحرب المستمرة منذ 7 أشهر .
وفي هذا السياق، أبلغ وزير الدفاع الكيان الصهيوني يوآف غالانت نظيره الأمريكي لويد أوستن، أنه لم يعد أمام الاحتلال خيار سوى شن هجوم على رفح جنوب قطاع غزة.
وفي مكالمة هاتفية خلال الليل، أطلع غالانت نظيره الأمريكي على وابل الصواريخ التي أطلقت من رفح على موقع لجيش الكيان الصهيوني.
وحسب بيان صدر عن مكتب غالانت فإن "الوزير شرح الجهود العديدة التي تبذلها دولة الاحتلال للتوصل إلى اتفاق لإطلاق سراح الرهائن ووقف مؤقت لإطلاق النار، وقال إن حماس ترفض في هذه المرحلة أي اقتراح من شأنه أن يسمح بذلك".
وشدد غالانت على أنه "لم يكن هناك خيار آخر وهذا يعني بدء العملية الإسرائيلية في رفح"
الأولى

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق