بعد 3 سنوات ركود، إقبال كبير على شراء الفسيخ ليلة شم النسيم في المنوفية (صور) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد 3 سنوات ركود، إقبال كبير على شراء الفسيخ ليلة شم النسيم في المنوفية (صور) - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 09:32 صباحاً

شهدت محال بيع الرنجة والفسيخ بمحافظة المنوفية، إقبالا من الأهالي على الشراء ليلة شم النسيم، حيث اعتاد المصريون تناول الأسماك المملحة احتفالًا بأعياد الربيع.

 

داخل مدينة الباجور تواجد الأهالي أمام المحال، وقال مصطفى مزروع لـ "فيتو" إنه اعتاد منذ أن كان طفلًا على تناول الرنجة والفسيخ في شم النسيم وذلك على ضفاف النيل رفقة أسرته كل عام بمنطقة القرينين المتنزه الوحيد للأهالي في أعياد الربيع.

bdc586a286.jpg

الملوحة وارتباطها بشم النسيم

وتابع مزروع أن شم النسيم مرتبط بالملوحة دائما، لافتًا إلى أنه لا يعلم من أين أتى المصريون بتلك العادة لكنها أصبحت عنوانًا لأعياد الربيع على امتداد الزمن.

-إعلانات-

 

أحمد بدير صاحب محل بيع أسماك مملحة قال: يوجد إقبال على الشراء من المواطنين، مؤكدًا أن مقاطعة الأسماك لم تؤثر على الإقبال رغم أنه ليس كأعياد الربيع السابقة.

e0aa04ab29.jpg

رواج بعد ركود ثلاثة أعوام متتالية

وأشار إلى أن شم النسيم هذا العام مختلف تمامًا حيث كان يحل العامين الماضيين خلال شهر رمضان مما كان يؤثر سلبيًا على العاملين فى بيع الرنجة والفسيخ، لافتًا إلى أن قبل العامين كان وباء كورونا.

 

وأكد بدير أنهم منذ ثلاثة أعوام شهدت أسواق الرنجة والفسيخ توقفًا تامًا على عكس شم النسيم هذا العام الذي يحل بعد انتهاء شهر رمضان ليعود الرواج مرة أخرى كما كان فى السابق.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق