طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طب عين شمس تحتفل باليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 06:31 مساءً

احتلفت  كلية طب جامعة عين شمس باليوم العالي لنظافة الأيدي Hand Hygiene Awareness Day،تزامنًا مع اليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي.

أهمية نظافة الأيدي في منع انتشار العدوى والتحديات المتوقعة

حيث تناولت الاحتفالية  مناقشة لعدد من الموضوعات  الهامة منها أهمية نظافة الأيدي في منع انتشار العدوى والتحديات المتوقعة في تطبيق هذا الإجراء الحيوي  بمشاركة نخبة متحدثين من أساتذة الميكروبيولوجى واستشاريين مكافحة العدوى من كليات الطب.

-إعلانات-

بالإضافة إلى عرض قصة نجاح مشروع تحسين مركز الرعاية الصحية في مدينة بدر والتي قدمتها ريهام حسن أحد خريجي دبلومة مكافحة العدوى الممنوحة من قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة عام 2023.

 

32052356c0.jpg
184806e7b0.jpg
عين شمس

الطرق المثلى لنظافة الأيدي وتقييم كفاءة الطرق

وتضمنت فعاليات الاحتفالية عرض مجموعتين من طلبة كلية طب عين شمس عروضًا تلخص تجاربهم التدريبية داخل قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة في تعلم الطرق المثلى لنظافة الأيدي وتقييم كفاءة الطرق بعد إجرائها باستخدام الاختبارات المعملية وقد تم تدريبهم على يد أعضاء هيئة التدريس والهيئة المعاونة في القسم ومجموعة من زملائهم الذين خاضوا التدريب العام الماضي للتأكيد على أهمية تطبيق التعلم من خلال إستراتيجية تدريس الأقران باعتباره أحد معايير جودة التعليم الطبي.

ممارسة نظافة الأيدي وسيلة بسيطة وفعالة

واختتمت مها حمدى الاحتفالية  بعرض لأهم توصيات اليوم العالمي ومنها أن ممارسة نظافة الأيدي وسيلة بسيطة وفعالة لمنع ومكافحة العدوى المرتبطة بتقديم الرعاية الصحية. كما أنها مسؤولية مشتركة يستفيد منها الأطباء والمرضى والمجتمع بأكمله.

وأشارت لإيجابيات التعليم المدمج  والذى يحسن من جودة العملية التعليمية سواء كان  وجهًا لوجه  أو أونلاين عبر الإنترنت باستخدام وسائل تكنولوجية حديثة، مع تقليل السلبيات لكل منهما ويوفر مرونة وتجارب تعلم شخصية وفرص للتعاون والتفاعل بشكل أفضل.

 جاء ذلك بالتعاون بين قسم الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بكلية الطب جامعة عين شمس بالتعاون مع رابطة الميكروبيولوجيا الطبية والمناعة بالقاهرة الاحتفالية الثانية باليوم العالمي للتوعية بنظافة الأيدي.
 


 ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.  


 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق