تعرف على أداء البورصات الخليجية بتعاملات الأسبوع - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
تعرف على أداء البورصات الخليجية بتعاملات الأسبوع - نايل 360, اليوم الأحد 5 مايو 2024 04:49 صباحاً

رصدت حنان رمسيس خبيرة أسواق المال، أداء أسبوع من التداولات في الأسواق العربية حيث غلب عليه التباين بسبب الترقب لقرارات الفيدرالي الأمريكي ومؤشرات الاقتصاد الأمريكي والذي يتم إعلانه تباعًا، فبالنسبة لسعر الفائدة فقد قام الفيدرالي الأمريكي بالتثبيت.


وفيما يلي عرض لأداء الأسواق الخليجية. 


والبداية من المملكة العربية السعودية

ففي السوق السعودي ارتفع مؤشر السوق الرئيسية بنسبة 0.05% في جلسة الخميس وسط سيولة ضعيفة نسبيًا بلغت 6.5 مليار ريال ومع ارتفاع 120 سهمًا من أصل 234 شركة مدرجة. 


وارتفع سهم أكوا باور بنسبة 1.7% بعد إعلان الشركة عن توقيع اتفاقيات تمويل أساسية لمشروعين في السعودية بقيمة 11.4 مليار ريال.
كما أعلنت أكوا باور بعد الإغلاق عن توقع اتفاقية شراء طاقة مع الشبكة الكهربائية الوطنية في أوزبكستان بقيمة 18.2 مليار ريال. 

-إعلانات-

وقفز سهم الصناعات الكهربائية بنحو 6% لأعلى مستوياته على الإطلاق بعد إعلان الشركة عن ارتفاع أرباحها الصافية بنسبة 114% في الربع الأول. 

 

و بالمقابل تراجع سهم أرامكو بنسبة 0.3% ليغلق دون مستويات 30 ريالًا بالتزامن مع هبوط أسعار النفط لأدنى مستوياتها في 7 أسابيع بعد بيانات المخزونات الأمريكية، وعلى مدار الأسبوع.


ارتفع المؤشر السعودي بنسبة 0.8% بعد أسبوعيين متتاليين من الخسائر. 


وفي الكويت  

تراجع مؤشر الكويت الأول بنسبة 0.1% متأثرًا بانخفاض سهمي أجيليتي والوطني بنسبة 1.3% و0.7%، وتراجع المؤشر الأول بنسبة 0.2% خلال الأسبوع. 


وفي الإمارات

أغلق مؤشر سوق دبي على استقرار في جلسة نهاية الأسبوع، وتراجع بنحو 0.2% خلال الأسبوع مسجلًا خامس خسارة أسبوعية على التوالي، كما تراجع مؤشر فوتسي أبوظبي بنسبة 0.1% خلال الأسبوع مسجلًا ثالث خسارة أسبوعية على التوالي. 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق