اختيار إلهام شاهين رئيسًا شرفيًا لمهرجان إيزيس لمسرح المرأة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اختيار إلهام شاهين رئيسًا شرفيًا لمهرجان إيزيس لمسرح المرأة - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 04:14 مساءً

أعلنت اللجنة المنظمة لـ مهرجان إيزيس لمسرح المرأة الفنانة إلهام شاهين رئيسًا شرفيًا وضيفًا لـ مهرجان إيزيس في دورته الثانية، والمقرر انطلاقها بداية من 16 مايو الجاري.

إلهام شاهين ضيف مهرجان إيزيس

عبرت الفنانة إلهام شاهين عن سعادتها بكونها رئيسًا شرفيًا في مهرجان إسزيس، وعبقت عبر حسابها الرسمي بموقع تداول الصور والفيديوهات إنستجرام في منشور. رصده موقع تحيا مصر، وعبرت عن سعادتها لاختيارها رئيسًا شرفيًا لمهرجان إيزيس، قائلة: المؤتمر الصحفي لمهرجان إيزيس لمسرح المرأة، بالمجلس الأعلى للثقافة، إفتتاح المهرجان 16 مايو بالأوبرا.

وأضافت: أتشرف جدا أن أكون الرئيسة الشرفية لهذه الدورة، هذا المهرجان دولى ويشارك فيه عدد من الفرق الأوروبية والعربية، ويهتم المهرجان بالأعمال التى تهتم بقضايا المرأة أو أن يكون صناعها نساء.. أعتز بكونى درست المسرح بأكاديمية الفنون المصرية وأتمنى التوفيق لكل المشاركين، وأدعو الجمهور لحضور المسرحيات، والمشاركة فى الندوات النقاشية، لنرتقي بالفكر والثقافة.

f949df27f0.jpg
إلهام شاهين

فعاليات مهرجان إيزيس

ومن المقرر أن تنطلق فعاليات مهرجان إيزيس لمسرح المرأة في بداية ما بين الفترة 16 حتى 22 مايو الجاري، ويشارك بها عدد من العروض العربية والعالمية خلال تلك الفترة.

وفي نفس السياق، تحمل اسم الدورة الثانية من مهرجان إيزيس الدولي اسم الراحلة عايدة عبد العزيز تكريماً وتخليداً لها، والدورة تعتبر واحدة من أهم نجمات المسرح المصري، وقدمت العديد من الأدوار المهمة في المسرح في عروض عديدة مثل: جواز على ورق طلاق، والست هدى، ودائرة الطباشير القوقازية وغيرها من الأعمال الباقية ويحبها الجمهور إلى الآن.

1b340e78d5.jpg
إلهام شاهين

كما حرص المهرجان على تكريم العديد من الأسماء وسوف يتم تكريم خمس شخصيات عبر المهرجان، كما تحرص على إبراز أعمال صانعات المسرح وتوثيق ابداعاتهن، وهم الفنانة ومصممة الرقصات كريمة منصور، والراحل الدكتور محمود نسيم، والفنانة والمخرجة العراقية الدكتورة عواطف نعيم، والفنانة التونسية رجاء بن عمار، والفنانة الراحلة سهام بنت سنية وعبد السلام.

إلهام شاهين تشيد بـ مسلسل الحشاشين

ووجهت الفنانة إلهام شاهين رسالة إلى الفنان كريم عبد العزيز عبر حسابها بموقع الإنستجرام، قالت فيها: كريم عبد العزيز وصلت لحالة من النضج والعمق والتألق الفني لا يضاهيك فيها أحد.. وسيظل حسن الصباح علامة فارقة في تاريخك الفني.. برافو برافو برافو.. والحقيقة مستوى التمثيل عموما لكل الفنانين عالي جدا.. أتمنى لو أحييهم اسم اسم.

وأضافت: المخرج بيتر ميمي عامل شغل عظيم.. الديكور والملابس والموسيقى والصورة والماكياج إبداع وطبعا الكتابة هى الأساس.. الكاتب عبد الرحيم كمال، شكرا جزيلا على رسالة هذا العمل الهامة لتنوير العقول ومعرفة تاريخ الأفاقين المتاجرين بالدين ذوي القلوب الحجر التي تخلو من أي إنسانية.

واردفت: أتمنى أن يشاهد الجمهور العربي في كل مكان هذا العمل بتركيز شديد لمعرفة التاريخ الأسود للإرهابى حسن الصباح ومن هم على شاكلته أصحاب العقول المغيبة الذين لا يجرؤن على إعمال العقل، وشكرا الشركة المتحدة على هذا الإنتاج الضخم والهادف.. شكرا لدور الفن في تنوير العقول. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق