عاجل

قابس: متابعة الخطة الجهوية لحماية الثروة الفلاحية والغابية من الحرائق - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
قابس: متابعة الخطة الجهوية لحماية الثروة الفلاحية والغابية من الحرائق - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:51 مساءً

قابس: متابعة الخطة الجهوية لحماية الثروة الفلاحية والغابية من الحرائق

نشر في باب نات يوم 09 - 05 - 2024

287256
مثلت متابعة الاستعدادات للعطلة الآمنة في الجانب المتعلق بحماية الثروة الغابية، محور الاهتمام خلال جلسة العمل المنعقدة اليوم الخميس بمقر ولاية قابس باشراف الكاتب العام للولاية غالب القلالي.
وتركز الاهتمام في هذا الاجتماع على الخطة الجهوية لحماية الثروة الفلاحية والغابية من الحرائق، حيث تشير المعطيات المقدمة من قبل الادارة الجهوية للحماية المدنية الى أنه قد تم في اطار التوقي من الحرائق داخل الواحات، تفقد المسالك الفلاحية وتحسيس الفلاحين باجراءات حماية الثروة الفلاحية والغابية من الحرائق، فضلا عن دعوة الهياكل المعنية الى تنظيف وتهيئة الطرقات والمسالك الفلاحية لتسهيل عمليات التدخل وصيانة نقاط مياه الاطفاء.
ومن بين الاشكاليات التي تعترض عمليات اطفاء الحرائق داخل الواحات صعوبة التوغل داخل البعض منها، بسبب ضيق مسالكها وعدم توفر نقاط تزود بالمياه بالقرب منها.
...
ومن بين المقترحات التي تم تقديمها لتذليل هذه الصعوبات، ضرورة تنظيف وتوسيع مسالك النجدة بالواحات وتوفير خزانات مائية لاستغلالها عند الحاجة والقضاء على المصبات العشوائية للفضلات الموجودة قرب الواحات واصلاح فوهات المياه المعطبة بمختلف بلديات الجهة.
وتشير المعطيات المقدمة في هذا الاجتماع من قبل الادارة الجهوية للحماية المدنية الى أن عدد حرائق الغابات، قد بلغ خلال السنة الفارطة 41 حريقا، مقابل 49 حريقا خلال سنة 2022 وقد تسببت حرائق سنة 2023 في احتراق 483 من أصول النخيل والاشجار المثمرة.
تابعونا على ڤوڤل للأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق