عاجل

بالتعاون مع المجتمع المحلي… إنجاز أعمال تأهيل البنى التحتية في المسيفرة بريف درعا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بالتعاون مع المجتمع المحلي… إنجاز أعمال تأهيل البنى التحتية في المسيفرة بريف درعا - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 08:02 مساءً

درعا-سانا

أنهى مجلس بلدة المسيفرة بالتعاون مع المجتمع المحلي بريف درعا الشرقي جميع أعمال الصيانة والتأهيل لمشاريع البنى التحتية في البلدة من ماء وكهرباء وطرقات ومدارس.

وأوضح رئيس مجلس البلدة زياد سليم الزعبي لمراسل سانا أن الأعمال تمت بالتعاون مع المجتمع المحلي واللجنة التربوية والخدمية التي تم تشكيلها من قبل محافظ درعا للوقوف على جميع احتياجات البلدة والعمل على حلها، موضحاً أنه تم استبدال الأعمدة المتكسرة والتالفة وصيانة الشبكة الكهربائية بأمراسها كاملة وإزالة العديد من التعديات عليها.

وأضاف: تم إغلاق العديد من الحفر في طرقات البلدة ومداخلها ومد العديد من الطرقات بمادة الستوك وبقايا المقالع وتجهيزها للعمل على تزفيتها مستقبلاً، وذلك بعد تأمين مادة الإسفلت من المحافظة ومديرية الخدمات الفنية.

وبين الزعبي أنه تم تجهيز سيارة القمامة والتي تم تقديمها من أبناء البلدة المغتربين لجمع الأوساخ والتي تعاني من كثرة الأعطال بسبب قدمها وتجهيز جرارين زراعيين بصهاريج إطفاء الحرائق، إضافة لجرارين آخرين يحملان سكك الحراثة لقطع النار، مطالبا المحافظة بتزويد البلدة بسيارة قمامة حديثة.

وعن واقع المياه، قال الزعبي تم العمل على تجهيز كل آبار المياه والبالغة 12 بئراً ووضعها بالخدمة، منها واحدة تم تجهيزها بمنظومة طاقة شمسية كاملة، إضافة إلى إعادة تأهيل شبكات المياه وإزالة التعديات عليها.

بدوره رئيس لجنة التربية في المجتمع المحلي ممدوح الزعبي أوضح أنه بالتعاون وإشراف مديرية التربية بالمحافظة تم تأهيل كل مدارس البلدة وتفصيل أكثر من 100 مقعد جديد لبعض المدارس وتأمين الأثاث اللازم مع العمل على تأمين المدرسين من خارج البلدة وتقديم رواتب تشجيعية على نفقة المجتمع المحلي نهاية كل شهر وبمبلغ إجمالي تجاوز 500 مليون ليرة، مبيناً أنه تم تجهيز مركز امتحانات الثالث الإعدادي بكل مستلزماته ويخدم طلاب المسيفرة وأم ولد والكرك.

من جهتها طالبت فادية عبد الرزاق مديرة مدرسة بضرورة تأمين آلة طابعة لمدارس البلدة من مديرية التربية لطباعة الأسئلة لمدارس المنطقة والتخفيف عن الأخوة المواطنين.

رضوان الراضي

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق