عاجل

وزارة النقل السعودية تعلن تجربة التاكسي الطائر في موسم الحج هذا العام - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزارة النقل السعودية تعلن تجربة التاكسي الطائر في موسم الحج هذا العام - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 07:13 مساءً

تستعد وزارة النقل والخدمات اللوجستية السعودية لتجربة خدمة (التاكسي الطائر) خلال موسم الحج هذا العام، التي ستساعد في نقل ضيوف الرحمن من المطار إلى الفنادق في مكة المكرمة باستخدام الطائرات الكهربائية، وذلك لتقديم خيارات بديلة للحجاج مستقبلًا، وتقليل الكثافة المرورية خلال موسم الحج.

وقد صرح معالي المهندس صالح بن ناصر الجاسر، وزير النقل والخدمات اللوجستية، في مقابلة مع قناة العربية صباح اليوم الخميس، أن نماذج النقل الحديثة مثل: التاكسي الطائر والدرونز ستُجرب بإذن الله خلال موسم الحج هذا العام.

ووصف معاليه هذه التجربة بأنها مهمة، لأنها تمثل نماذج حديثة من أنماط النقل القريبة التطبيق، لاسيما في ظل وجود تسابق بين العديد من الشركات المختصة لتقديم منتج عملي خلال السنوات القادمة.

وستتيح هذه الخدمة الحديثة للحجاج الوصول إلى فنادقهم في مكة المكرمة مباشرة من مطار الملك عبد العزيز الدولي في جدة عبر طائرات كهربائية. وتُعدّ هذه الخطوة نقلة نوعية في مجال النقل البري للحجاج، حيث ستوفر عليهم الوقت والجهد، وتساهم في تخفيف الازدحام على الطرقات.

وتأتي هذه الخدمة المبتكرة ضمن إستراتيجية وزارة النقل لتطوير قطاع النقل في المملكة العربية السعودية، وتوفير خدمات عصرية ومميزة للحجاج والمعتمرين.

وتواكب هذه الخطوة التطورات العالمية في مجال النقل، إذ أكدت الخطوط السعودية خلال مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة – الذي عُقد خلال شهر يناير الماضي – عملها على مبادرة لشراء 100 طائرة كهربائية، لنقل ضيوف الرحمن من مطار الملك عبد العزيز في جدة إلى مهابط طائرات بفنادق مكة المكرمة خلال الأعوام القادمة.

مزايا استخدام التاكسي الطائر والدرونز في نقل الحجاج:

  • سرعة التنقل: ستقلل هذه الخدمة من زمن التنقل بين المطار والفنادق بنحو كبير، مما يوفر على الحجاج الوقت والجهد.
  • تقليل الازدحام: ستساهم هذه الخدمة في تخفيف الازدحام على الطرقات، خاصة خلال موسم الحج.
  • حماية البيئة: ستستخدم هذه الخدمة طائرات كهربائية صديقة للبيئة، مما يساهم في تقليل الانبعاثات الكربونية.

ومن المتوقع أن تشهد السنوات القادمة المزيد من الابتكارات في مجال نقل الحجاج، مما سيساهم في توفير رحلة حج مريحة وآمنة لضيوف الرحمن، كما تعكس هذه التجربة التزام المملكة بتطوير قطاعاتها الحيوية وتبني التكنولوجيا الحديثة لخدمة المجتمع.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق