المشاريع الريادية في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات… ورشة عمل بحمص - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المشاريع الريادية في حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات… ورشة عمل بحمص - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 05:03 مساءً

حمص-سانا

نظمت حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بالجمعية العلمية السورية للمعلوماتية بحمص اليوم ورشة عمل تهدف إلى تقييم مراحل العمل بالمشاريع الريادية المحتضنة بحضور اللجنة العلمية وممثلي المجتمع المحلي في القطاعين الطبي والصناعي.

رئيس مجلس إدارة الجمعية المهندس محمد حسان النجار أوضح في تصريح لمراسلة سانا أهمية تقييم المشاريع المحتضنة في الحاضنة بهدف رصد تقدمها، مبيناً إمكانية تجاوز جميع العثرات تقنياً وفنياً وإدارياً ليصار إلى إنجازها على أرض الواقع.

بدورها مديرة حاضنة تقانة المعلومات والاتصالات بفرع الجمعية بحمص المهندسة هالة جحجاح أشارت إلى وجود خمسة فرق محتضنة حالياً بالقطاع الطبي والصناعي والإداري، مبينة أهمية ربط أصحاب المشاريع بالمجتمع المحلي وفقاً للقطاعات التي تستهدفها المشاريع.

وقدم الشباب في فريق ار تي سي عبدالله بحلاق ورائد المصري وأحمد رأفت السيد مشروعهم حول برنامج إدارة المراكز التدريبية والمراحل التي وصل إليها المشروع.

الدكتورة فاديا الجهني صاحبة مشروع “إنسان” أشارت إلى أن الهدف من المشروع تخديم شرائح واسعة بخدمات الإرشاد النفسي وتخصصاته المتعددة عبر تطبيق على الجوال، لافتة إلى أنه خلال الشهر القادم سيتم تطبيقه تجريبياً بعد إجراء التراخيص اللازمة.

أما مشروع غرين باندا من إعداد ضياء الدين صافي ونصوح شاهين وهو عبارة عن شركة ناشئة تقدم خدمات ومنتجات للمكفوفين تسهل عليهم احتياجاتهم الأساسية ولا سيما التعليم وبشكل خاص تقديم الامتحانات والدراسة، فيما أشادت المتطوعة المكفوفة ريم العظم بالتطبيق وأجرت تجربة عليه أمام اللجنة العلمية، وقالت إنه مريح جداً ويساعد الطلبة المكفوفين في الامتحانات بالاعتماد على أنفسهم.

رئيسة قسم البرمجيات في كلية الهندسة المعلوماتية بجامعة البعث الدكتورة ايفا حريقص لفتت إلى أهمية طرح هكذا مشاريع بجهود شباب سوري شغوف للمعرفة ويجاري التقدم التقني بالعالم، إضافة إلى كونها تلبي احتياجات شرائح واسعة من المجتمع.

من جهته، لفت مدير غرفة صناعة حمص سالم اللوش إلى الارتباط الوثيق ما بين الغرفة والحاضنة في عملية دعم المشاريع الريادية وإقامة شراكة حقيقية ولا سيما المشاريع التي ترتبط بالصناعة وخطوط الإنتاج والتحكم الآلي والبرمجة وغيرها.

تمام الحسن

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق