وزير الصحة باجتماع خطة النواب: 60% من قطاعات الوزارة طبقت موازنة البرامج والأداء..صور - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وزير الصحة باجتماع خطة النواب: 60% من قطاعات الوزارة طبقت موازنة البرامج والأداء..صور - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 01:13 مساءً

قال الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة، إن موازنة عام 24/25 شهدت حوالى 60% من قطاعات الوزارة طبقت موازنة البرامج والأداء، وهناك جهود قوية لضم باقى القطاعات بالوزارة لموازنة البرامج والأداء العام المقبل.

4f9348fb40.jpg
اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

هيئة التأمين الصحى

وتابع وزير الصحة:" دور مصر فى التعامل مع الأحداث محورى، فعلى سبيل المثال استقبلت مصر حوالى 5500 مصاب وجريح في المستشفيات المصرية من الأشقاء الفلسطينيين، وهناك 63 مليون مواطن مصرى مؤمن عليهم في هيئة التأمين الصحى، والتى من ضمن مهامها تطوير الخدمات بجانب تقديم الخدمة أيضا ، والهيئة لديها القدرة القيام بأكثر من ذلك فى إطار الدور المنوط بها فى تقديم خدمات التأمين الصحى الشامل.

3bfa85c56f.jpg
اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

وزير الصحه: المواطنين الغير مؤمن عليهم يتم علاجهم على نفقة الدولة

وأضاف عبد الغفار، وفيما يخص المواطنين غير المؤمن عليهم يتم علاجهم على نفقة الدولة، وكل خطوة من هذه الخطوات موازنات تكلف الدولة مبالغ مالية، وفيما يخص العلاج على نفقة الدولة يبلغ 14 مليار جنيه سنويا، ويتم تعدي الرقم المخصص نتيجة الطلب على القرارات من قبل المواطنين، والمبادرات الرئاسية وهم تقريبا 14 مبادرة أبرزهم مشروع 100 مليون صحة، والقضاء على فيروس سي، ولم يكن احد يتوقع القضاء على فيروس سي، ومجهود مصرية خالصة توجيهات من القيادة السياسية نجحت مصر فى ذلك، والمشروعات القومية لا تتوقف على مستوى المحافظات.

جاء ذلك خلال كلمته التي رصدها تحيا مصر، خلال اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب اليوم، الخميس، والمخصص لمناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لديوان عام وزارة الصحة والسكان - الهيئة العامة للمستشفيات والمعاهد التعليمية عن العام المالي 2024/2025.

366e4ab243.jpg
اجتماع لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب

مشروع الموازنة العامة لقطاعات الصحة والسكان

كما يشهد الاجتماع أيضا مناقشة مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء لهيئة الدواء المصرية _ الهيئة العامة للتأمين الصحي عن العام المالي 2024-2025. 

التأمين الصحي الشامل

وتناقش اللجنة ايضا مشروع الموازنة وموازنة البرامج والاداء للهيئة العامة للتأمين الصحي الشامل عن العام المالي 2024-2025. 

وتناقش مشروع الموازنة وموازنة البرامج والأداء للهيئة المصرية للشراء الموحد والإمداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية عن العام المالي 2024-2025.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق