عاجل

رياضة - الحذر يهيمن على أسواق الذهب العالمية.. وعجز تاريخي في البلاتين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

إنتاج الذهب في مصنع معادن ثمينة. (رويترز)

لم تشهد أسعار الذهب تغيرا يذكر يوم الخميس مع ترقب المستثمرين بيانات اقتصادية أميركية بما في ذلك أرقام طلبات إعانة البطالة الأسبوعية التي يمكن أن تقدم المزيد من الإشارات حول موعد تنفيذ مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) لتخفيضات أسعار الفائدة.

واستقر السعر الفوري للذهب عند 2310.47 دولار للأوقية بحلول الساعة 0730 بتوقيت جرينتش. وتراجعت العقود الأمريكية الآجلة للذهب 0.2 بالمئة إلى 2317.30 دولارا. ومن المقرر صدور بيانات مطالبات البطالة الأسبوعية الأمريكية في الساعة 1230 بتوقيت جرينتش وقراءة ثقة المستهلك من جامعة ميشيغان غدا الجمعة. ومن المقرر صدور بيانات الرقم القياسي لأسعار المستهلك الأسبوع المقبل.

وقال أجاي كيديا، مدير شركة كيديا كوموديتيز في مومباي: «على الرغم من توقعات السوق بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر، فإن تجار الذهب يتوخون الحذر بشأن القيام بتحركات كبيرة.. .إذا جاء تقرير التضخم الأمريكي أكثر سخونة، فقد تنخفض الأسعار إلى 2290 دولارًا».

وفقًا لأداة «فيد ووتش» الخاصة ببورصة شيكاغو التجارية، يتوقع المتداولون حاليًا فرصة بنسبة 66% تقريبًا لخفض سعر الفائدة الفيدرالي في سبتمبر. انخفاض الأسعار يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة السبائك. قالت رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في بوسطن سوزان كولينز يوم الأربعاء إن الاقتصاد الأميركي يحتاج إلى التهدئة لإعادة التضخم إلى هدف البنك المركزي البالغ 2%.

وقال لوكا سانتوس المحلل في «ايه سي واي سيكويتيز»: «بالنظر إلى بقية عام 2024، تظل توقعات الذهب إيجابية نسبيًا». وأضاف «حتى أن هناك احتمالًا لتجاوز مستوى 2500 دولار، خاصة إذا ظلت الظروف الاقتصادية غير مؤكدة واستمرت التوترات الجيوسياسية».

خسائر البلاتين

وقالت حركة المقاومة الإسلامية (حماس) الفلسطينية يوم الأربعاء إنها غير مستعدة لتقديم المزيد من التنازلات لإسرائيل في المفاوضات بشأن وقف إطلاق النار في غزة. وعادت الصادرات والواردات الصينية إلى النمو في أبريل، مما يشير إلى تحسن مشجع في الطلب في الداخل والخارج.

وربحت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 27.60 دولارا للأوقية. وقال كيديا «النظرة طويلة المدى للفضة تظل إيجابية. ويمكن أن ترتفع إلى 30 دولارا في الربع الرابع». وتقدم البلاتين 0.8% إلى 979.65 دولارا وصعد البلاديوم 0.1% إلى 952.43 دولارا.

وقالت شركة جونسون ماثي لصناعة المحفزات الآلية إن سوق البلاتين يواجه أكبر عجز في العرض منذ 10 سنوات في عام 2024.

اقرأ المزيد:

«خسائر فادحة».. كيف يواجه الموريتانيون أزمة انقطاع الكهرباء؟

آمال أميركية تنعش أسعار النفط

الرعب يستولي على الفاشر السودانية مع اشتداد القتال

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - الحذر يهيمن على أسواق الذهب العالمية.. وعجز تاريخي في البلاتين - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 12:37 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق