السعودية وهونج كونج تبحثان إنشاء صندوق لتتبع مؤشرات الأسهم - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
السعودية وهونج كونج تبحثان إنشاء صندوق لتتبع مؤشرات الأسهم - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 12:02 مساءً

الرياض - مباشر: قال مايكل وونج نائب السكرتير المالي لحكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة إن هونج كونج والسعودية تستكشفان إمكانية إنشاء صندوق للمؤشرات المتداولة يتتبع مؤشرات المنطقة.

وأضاف وونج خلال فعاليات النسخة العالمية الأولى من ملتقى الأسواق المالية في هونج كونج اليوم الخميس، أنه من المتوقع أن تعيد شركة طيران كاثي باسيفيك إطلاق رحلات الركاب المباشرة بين هونج كونج والرياض في الربع الأخير من العام الجاري، مع تقليص زمن الرحلة في المستقبل إلى 6 ساعات؛ وفق "رويترز".

وأشار إلى أن هناك مفاوضات تجري في الآونة الأخيرة مع الحكومة السعودية والدخول المتبادل إلى الأسواق، منوهاً إلى أن ذلك سيسهل على الشركات السعودية الوصول إلى رأس المال الصيني.

وتابع: "الصداقة والشراكة بين هونج كونج والسعودية سوف تذهب إلى أبعد من ذلك بكثير وستصمد أمام اختبار الزمن".

ونوه السكرتير المالي لحكومة منطقة هونج كونج الإدارية الخاصة إلى أن المفاوضات الجارية لتوقيع اتفاقية رسمية تهدف إلى تعزيز وحماية الاستثمار بين البلدين، حيث تدرس حكومة هونج كونج إمكانية إنشاء مكتب مختص بالشؤون الاقتصادية والتجارية في الرياض.

وبين أن لجنة تنظيم الأوراق المالية الصينية أعلنت اعتماد سلسلة من الإجراءات الهادفة إلى تمكين المستثمرين من الوصول إلى السوقين، وبموجب هذه الإجراءات، ستقوم هونج كونج بتطوير مزيد من المنتجات الاستثمارية ومنتجات إدارة المخاطر.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

وزارة السياحة تُتيح تأشيرة الزيارة إلكترونياً لمواطني 3 دول جديدة

اعتماد الخطة التشغيلية لمطارات جدة استعداداً لاستقبال 1.2 مليون حاج بموسم 1445

مؤشر الإنتاج الصناعي بالسعودية ينخفض 8.7 % خلال مارس

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق