"أنشيلوتي ملك أوروبا".. ريال يحقق أرقاما قياسية جديدة قبل نهائي "ويمبلي" - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"أنشيلوتي ملك أوروبا".. ريال يحقق أرقاما قياسية جديدة قبل نهائي "ويمبلي" - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 11:31 صباحاً

أسدل الستار على مباريات نصف النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، بفوز ريال مدريد المثير على غريمه بايرن ميونخ الألماني بهدفين مقابل هدف، وذلك في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الأربعاء.

ومن المقرر أن يلتقي ريال مدريد مع نظيره بروسيا دورتموند في المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا، والتي ستقام يوم 1 يونيو المقبل، على ستاد "ويمبلي" في العاصمة الإنجليزية لندن.

الألمان طريق ريال مدريد للقب 

ويسعى فريق ريال مدريد في تحقيق اللقب رقم 15 له في تاريخ دوري أبطال أوروبا، كأكثر الأندية وصولًا للمباراة النهائية كأثير من أي ناد آخر، وذلك في اللقاء الذي يحتضنه ستاد "ويمبلي" الإنجليزي التاريخي.

ويعتبر نهائي ريال مدريد وبروسيا دورتموند، هو المرة الثامن عشرة الذي يتواجد فيه النادي الملكي، علمًا بإنه حقق اللقب الأوروبي في 14 مناسبة خلال الـ 17 لقاء، حيث تعرض للهزيمة في 3 مباريات فقط.

كما يخوض ريال مدريد المباراة النهائية أمام منافس ألماني للمرة الثالثة له في التاريخ، حيث خاض مناسبتين سابقتين أمام فريق آينتراخت فرانكفورت في عام 1960، والأخرى في موسم 2002 أمام بروسيا دورتموند، وقد حقق القب خلال المباراتين.

ويستعين ريال مدريد بمواجهة بروسيا دورتموند الألماني في نهائي جديد للبطولة الأقوى بين أندية العالم، حيث يعتبر الفرق الألمانية هي الطريق للنادي الملكي نحو تحقيق اللقب على غرار النهائيات الماضية.

ريال مدريد ملك أوروبا

وقد شهدت مباراة ريال مدريد وبايرن ميونخ، نجاح جديد للاعب الألماني توني كروس لاعب وسط الفريق المارينجي، حيث يصبح سابع لاعب في تاريخ دوري أبطال أوروبا يصل إلى المباراة رقم 150، بينما وصل توماس مولر مهاجم الفريق البافاري لنفس الرقم في بطولة "التشامبيونزليج".

كما أصبح الإيطالي كارلو أنشيلوتي المدير الفني لريال مدريد، هو أول مدرب يصل إلى المباراة النهائية السادسة لبطولة دوري أبطال أوروبا، حيث خاض ثلاث مباريات مع ميلان أعوام 2003 و2005 و2007، وقد خسر نهائي 2005 أمام ليفربول الإنجليزي، واستطاع أن يحصد لقب البطولة مع النادي الملكي أعوام 2014 و2022 و2024، حيث ينتظر أن يحقق اللقب الرابع له هذا الموسم.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق