عاجل

رياضة - صراع على البطاقات الأوروبية وتجنب الهبوط في الجولة الـ36 بالدوري الإيطالي - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

تدخل بطولة الدوري الإيطالي لكرة القدم الجولة رقم 36، بآمال وطموحات مختلفة بالنسبة للأندية، حيث ترتكز المواجهات على حسم مراكز الصعود للبطولات الأوروبية، فيما يدور الاهتمام في مواجهات أخرى على تجنب الهبوط للدرجة الثانية، وقد حسمت الأمور بشأن هوية الفائز باللقب في الجولات القليلة الماضية.

ونجح إنتر ميلان في التتويج باللقب للمرة 20 في تاريخه، لينفرد بالمركز الثاني في ترتيب أكثر الفرق حصولا على الدوري، متقدما على جاره وغريمه التقليدي ميلان بفارق لقب واحد، فيما يحتل يوفنتوس المركز الأول برصيد 36 لقبا للدوري.

ويحل إنتر ميلان ضيفا على فروسينوني، في افتتاح مباريات الجولة غدا الجمعة، حيث يبحث بطل الدوري عن العودة للانتصارات بعدما خسر أمام ساسولو صفر / 1 في الجولة الماضية.

على الجانب الآخر، ينظر فروسينوني للمباراة باعتبارها فرصة للهروب من مراكز الخطر، حيث يحتل الفريق المركز السادس عشر برصيد 32 نقطة، بفارق نقطتين فقط عن مراكز الهبوط.

وبالنظر إلى كون إنتر قد حسم الأمور لصالحه منذ مدة، فقد تكون المباراة فرصة للمدرب سيموني إينزاجي لإراحة العناصر الأساسية ومنح الفرصة للاعبين الذين لم يشاركوا بانتظام خلال الموسم.

ويسعى فروسينوني، بقيادة مدربه إيزبيو دي فرانيشسكو، إلى الابتعاد عن مراكز الهبوط، عبر تحقيق نتيجة إيجابية ربما تضمن له البقاء مع تبقي جولتين فقط على نهاية الموسم.

وبينما يسعى فروسينوني إلى تجنب الهبوط، يهدف بولونيا إلى حسم الأمور لصالحه فيما يتعلق ببطاقة العبور لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك حينما يستضيف بعد غد السبت، فريق نابولي، حامل لقب الموسم الماضي وصاحب المركز الثامن برصيد 51 نقطة.

ويحتل بولونيا المركز الرابع برصيد 64 نقطة، وحال فوزه في مواجهة نابولي، سيكون قد اقترب بشدة من ضمان البطاقة الأوروبية، بعدما ضمن اللعب في أي من البطولات القارية في الجولات السابقة.

ويبقى الهدف بالنسبة لتياجو موتا، المدير الفني للفريق، هو تأمين العبور لدوري الأبطال، وانتظار ما ستسفر عنه نتيجة مباراة أتالانتا وضيفه روما، يوم الأحد.

ويحتل أتالانتا المركز الخامس برصيد 60 نقطة، متقدما بفارق الأهداف فقط عن روما صاحب المركز السادس.

ويبدو أتالانتا الأقرب لاقتناص البطاقة الإيطالية الخامسة في دوري الأبطال، غير أن طموح روما ومدربه دانييلي دي روسي قد يضع العديد من الصعوبات في تلك المباراة.

واستغل أتالانتا، تعثر روما في الجولة الماضية بتعادله 1/1 مع يوفتوس، وحقق الفوز على ساليرنيتانا، الهابط للدرجة الثانية، في الجولة الماضية بنتيجة 2 /1.

ويلعب يوفنتوس، صاحب المركز الثالث برصيد 66 نقطة، أمام ساليرنيتانا صاحب المركز الأخير، والذي تأكد هبوطه للدرجة الثانية، يوم الأحد، فيما يواجه ميلان، الوصيف، فريق كالياري في مباريات السبت.

وفي باقي المباريات، يلعب لاتسيو مع إمبولي، وجنوه مع ساسولو، وهيلاس فيرونا مع تورينو، يوم الأحد، وتقام يوم الاثنين مباراتا ليتشي وأودينيزي، وفيورنتينا ومونزا.

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - صراع على البطاقات الأوروبية وتجنب الهبوط في الجولة الـ36 بالدوري الإيطالي - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 10:16 صباحاً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق