المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.. الشركة التونسية للبنك تدعم جهود ضمان السيادة الغذائية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.. الشركة التونسية للبنك تدعم جهود ضمان السيادة الغذائية - نايل 360, اليوم الخميس 25 أبريل 2024 07:37 مساءً

المسؤولية الاجتماعية للمؤسسات.. الشركة التونسية للبنك تدعم جهود ضمان السيادة الغذائية

نشر في الشروق يوم 25 - 04 - 2024

2309170
شاركت اليوم الخميس 25 أفريل 2024 الشركة التونسية للبنك ممثلة في إدارتها المكلفة بالمسؤولية الاجتماعية للمؤسسة في ملتقى انتظم بتونس حول الأمن الغذائي في السياقات الجيوسياسية الراهنة حيث تم ابراز دورها كأول مؤسسة مالية عمومية في البلاد في دعم الفاعلين الاقتصاديين في ميادين مختلفة تتعلق بالسيادة الغذائية والتحديات المطروحة في هذا الخصوص وإشكالات حوكمة المياه والموارد الطبيعية.
وتم في إطار ورشات اعمال الملتقى التطرق الى مسائل استشرافية تتصل بالخصوص بدور التكنولوجيات الحديثة في مجابهة تحديات المناخ وسبل استحداث آليات تمويل موجهة للناشطين أساسا في القطاع الفلاحي والغذائي. في جانب اخر شدد المشاركون في الورشات على أهمية الانفتاح على الابتكار والتجديد بشكل عام في التصرف في المياه وقيادة المشاريع الكبرى المتصلة بالري وتحلية المياه وملاءمة الزراعات لخصوصيات المناخ متطرقين في ذات السياق الى برامج البحث العلمي والتجديد وسبل التنسيق المالي مع المخابر الناشطة على هذا الصعيد.
واتسمت أشغال الملتقى بمشاركة مكثفة من سفراء دول شقيقة وصديقة معتمدين بتونس وباحثين دوليين ومديرين عامين لمؤسسات معنية بالشأن البيئي والمناخي والموارد الطبيعية إضافة الى مسيري هياكل مالية عديدة وجامعيين وخبراء من أطياف علمية مختلفة. وشارك كذلك عبر الية التواصل عن بعد مختصون من دول عديدة في إطار مساهماتهم في ورشات الملتقى واشغاله.
تأتي مشاركة الشركة التونسية للبنك في إطار تثمين مجهودها في مجال التنمية المستدامة في القطاعات ذات الأولوية التنموية في البلاد تماهيا مع سياسة الدولة لا سيما فيما يتصل بتمويل الهياكل الناشطة في التموين ودعم الأمن الغذائي للتونسيين. وفي هذا المستوى يعمل البنك على الانفتاح على محيطه من خلال تبنيه مبادرات عديدة لشركات ناشئة تنشط في مجال المعلوماتية الموجهة لتطوير التصرف في الموارد الطبيعية وقيادة البرامج ذات الصلة بتغير المناخ وترشيد استخدام المياه.
يشار الى ان الشركة التونسية للبنك هي المؤسسة المصرفية العمومية الأولى في البلاد التي انخرطت في برنامج الميثاق العالمي للأمم المتحدة للتنمية المستدامة علاوة على كونها اول بنك تونسي في تعبئة الموارد المالية لفائدة المؤسسات الناشطة في مجال التنمية المستدامة في الميدان الفلاحي والصناعات الغذائية وهي حاصلة على تتويجات عديدة في هذا الصدد محليا ودوليا.
الأخبار

.




إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق