طبيب يحذر من استخدام المكياج: يسبب حساسية العين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
طبيب يحذر من استخدام المكياج: يسبب حساسية العين - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 08:34 مساءً

قال الدكتور شريف جمال الدين، أستاذ طب وجراحة العيون، إن حساسية العين والرمد الربيعى ينتشر بشكل كبير فى فترة الربيع، لافتا إلى أن حساسية العين موجودة طوال العام ويزداد تكاثرها فى فصل الربيع.

أستاذ طب عيون: يمكن الوقاية من الرمد الربيعى بارتداء نظارة شمس والبعد عن أماكن الرطوبة

وأوضح أستاذ طب وجراحة العيون، خلال حوار مع الإعلامية مروة شتلة، بحلقة برنامج "البيت"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الخميس: "الرمد الربيعى يحدث نتيجة تغير الأجواء، وانتشار حبوب اللقاح، وتلامسها معه الجسم والعينين، وتبدأ الأعراض باحمرار العين، والهياج، ويمكن أن يكون بسيطا أو أن تكون عنيفة جدا".

وأضاف: "يمكن الوقاية من الرمد الربيعى بارتداء نظارة شمس والبعد عن أماكن الرطوبة، وارتداء نظارة واقية، وكذلك تنظيف المنازل من حبوب اللقاح خاصة الملابس والفرش، وغسل اليدين باستمرار، وبالبعد عن الدخان وبعض أنواع المكياج تسبب الحساسية".

وكانت الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، قد أطلقت قناة الناس في شكلها الجديد، باستعراض مجموعة برامجها وخريطة الجديدة التي تبث على شاشتها خلال 2023.

الصحة: اكتشاف 32 ألف حالة مصابة بـ "الثلاسيميا" من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لفحص المقبلين على الزواج

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، تقديم العلاج والمشورة الصحية لـ 32 ألف و591 حالة مٌكتشف إصابتها بأنيميا البحر المتوسط "الثلاثيميا" من خلال مبادرة رئيس الجمهورية لـ "فحص المقبلين على الزواج"، وذلك بنسبة  1.9% من إجمالي المفحوصين بالمبادرة والبالغ عددهم مليون و700 ألف شاب وفتاة، وذلك بالتزامن مع اليوم العالمي لأنيميا البحر المتوسط والذي يوافق يوم 8 مايو من كل عام.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن أنيميا البحر المتوسط من أشهر الأمراض الوراثية الجينية الشائعة في مصر، وهو اضطراب وراثي في خلايا الدم، يؤدي إلى انخفاض مستوى الهيموجليبين وكرات الدم الحمراء عن المعدل الطبيعي، وتحدث بسبب خلل في الطفرات الجيلية وتنتقل هذه الطفرة وراثيًا من الآباء إلى الأبناء.

وتابع "عبدالغفار" أن الشخص قد يكون مصابًا بالمرض وتظهر عليه الأعراض، وقد يكون حاملاً لأحد الجينات الوراثية الوراثية فقط ولا تظهر عليه الأعراض، موضحًا أن أبرز الأعراض عبارة عن علامات لفقر الدم مثل شحوب الجلد، والضعف العام، والهزل، وتصارع ضربات القلب، وتأخر النمو، وانخفاض الخصوبة، مشيرًا إلى أن العلاج يتوقف على نوعية وشدة المرض، وقد يشمل نقل الدم المتكرر أو بعض المكملات الغذائية أو زرع الخلايا الجذعية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق