عاجل

اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء بغزة وانتشال عشرات الجثث| تفاصيل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء بغزة وانتشال عشرات الجثث| تفاصيل - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 03:32 مساءً

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية، اليوم الأربعاء، باكتشاف  مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء بقطاع غزة وانتشال عشرات الجثث، مشيرة إلى خروج بعض المستشفيات عن الخدمة بسب القصف الإسرائيلي المتواصل. 

اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء بغزة وانتشال عشرات الجثث

وفي التفاصيل، قالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة:" تم اكتشاف مقبرة جماعية ثالثة في مجمع الشفاء بالقطاع وانتشال 44 قتيلا حتى اللحظة ولا تزال عمليات البحث مستمرة".

مقبرة جماعية في غزة - ارشيفية

وفي بيان منفصل قالت وزارة الصحة الفلسطينية:" ارتفاع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة إلى 34844 شهيدا و78404 مصابين منذ 7 أكتوبر".

وأضاف البيان الصادر عن الصحة الفلسطينية ورصده موقع  تحيا مصر:"الاحتلال ارتكب 7 مجازر ضد العائلات في قطاع غزة راح ضحيتها 55 شهيدا و200 مصاب خلال الساعات الـ24 الماضية"، مشيراً إلى خروج بعض المستشفيات في رفح الفلسطينية من الخدمة بسبب التهديد الإسرائيلي لها بالإخلاء والقصف العنيف

وأوضح البيان بأن :" الاحتلال يمنع إدخال شاحنات الأدوية والمستلزمات الطبية والإغاثية لمستشفيات الوزارة.. كما يمنع آلاف الجرحى والمرضى من السفر للعلاج خارج قطاع غزة".لافتا إلى أنه:" لليوم الثاني على التوالي يتم إغلاق الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري بسبب سيطرة الاحتلال عليه".

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بقيام السلطات الإسرائيلية بإغلاق  معبر كرم أبو سالم بعد إدخال شاحنة وقود واحدة إلى غزة، وذلك بعد ساعات من إعلان صباح اليوم بفتح المعبر وسط تحذيرات دولية من خطورة إغلاق المعبر أمام المساعدات الإنسانية والإغاثية. 

البيت الأبيض: من غير المقبول إغلاق معبر كرم أبو سالم

وكانت إسرائيل أعلنت إغلاق المعبر بعد قيام حركة حماس بإطلاق عدد من الصواريخ على موقع عسكري قربه الأحد، ما أدى لمقتل أربعة جنود.

وأمس، قالت المتحدثة باسم البيت الأبيض كارين جان بيير، إنه تم إبلاغ الولايات المتحدة بأن معبر كرم أبو سالم إلى غزة سيتم إعادة فتحه غدا الأربعاء

وذكرت المتحدثة باسم البيت الأبيض "يجب على المعبرين اللذين تمّ إغلاقهما أن يفتحا، من غير المقبول أن يتم إغلاقهما"، مشيرة الى أنه من المتوقع أن يعاد فتح كرم أبو سالم الأربعاء.

الأمم المتحدة : معبر كرم أبو سالم شريان حياة غزة

وسبق أن أعلنت وكالات تابعة للأمم المتحدة ، إن المعبرين الرئيسيين المؤديين إلى جنوب قطاع غزة ما زالا مغلقين، مما يحجب المساعدات الخارجية فعليا عن القطاع الذي لا يوجد به سوى مخزون ضئيل.

وذكر ينس لايركه المتحدث باسم مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية بالأمم المتحدة للصحفيين إن إسرائيل أغلق معبري رفح وكرم أبو سالم أمام عبور المساعدات والأفراد في إطار هجومه على رفح حيث يحتمي نحو مليون نازح.

وتابع: "الشريانان الرئيسيان لإدخال المساعدات إلى قطاع غزة مغلقان الآن"، ووكالات الأمم المتحدة ليس لديها سوى مخزونات قليلة جدا داخل قطاع غزة نظرا لاستهلاك الإمدادات الإنسانية أولا بأول. وقال كذلك إن مخزون الوقود في القطاع لا يكفي إلا ليوم واحد. مضيفا أن "منع دخول الوقود إلى غزة لفترة طويلة يقضي على عملية الإغاثة الإنسانية في القطاع".

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق