وكيل صحة الشيوخ لوزير الشباب: تبرعت بأرض لصالح الوزارة لكن لم أجد استجابه.. وصبحى سأقوم بعمل اللازم - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
وكيل صحة الشيوخ لوزير الشباب: تبرعت بأرض لصالح الوزارة لكن لم أجد استجابه.. وصبحى سأقوم بعمل اللازم - نايل 360, اليوم الأحد 12 مايو 2024 03:32 مساءً

قال النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن وزارة الشباب متمثلة في الوزير الدكتور أشرف صبحي، قامت بمجهود كبير الفترة الماضية، إلا إنه منذ 10 سنوات قد تبرعت بأرض لصالح وزارة الشباب لكن لم اجد استجابه، والتقيت الوزير في مكتبه منذ عام حول هذه القضية وقابلني بشكل جيد.

وقال رئيس المجلس، أضم صوتي للنائب، مطالبا بأن يكون هناك لقاء مجدد مع الوزير لمناقشة هذا الأمر لاسيما أنه يتعلق بمشكلة خاصة حتي لا يضيع وقت الجلسة المخصصة لمناقشة قضية محددة.

التوسع فى المراكز الشبابية

وطالب د خضير  خلال الجلسة العامة للشيوخ المنعقدة اليوم لمناقشة خطط الحكومة للتوسع فى المراكز الشبابية وتكاملها مع المراكز الأخري، أن يتم انشاء مركز للتنمية الشبابية بكل المحافظات، قائلا:  ياريت يا معالي الوزير تتدخل بصفة شخصية من أجل العمل علي انشاء مراكز للتنمية الشبابية بكل اندية مصر.
وقال وزير الشباب، أعتذر للدكتور خضير  ونشكره جدا على التبرع وإن شاء الله هازور الأحمدية  بشربين بالدقهلية مع النائب ونقوم بعمل اللازم.

وأوضح النائب زين الإطناري في كلمته التي رصدها تحيا مصر، وذلك أثناء الجلسة العامة للشيوخ،  أن المادة (83)  من الدستور المصري تنص على أن تكفل الدولة رعاية الشباب والنشء وتعمل على اكتشاف مواهبهم، وتنمية قدراتهم الثقافية والعلمية والنفسية والبدنية والإبداعية، وتشجيعهم على العمل الجماعي والتطوعي، وتمكينهم من المشاركة في الحياة العامة".

 ومن جانبه، أشار النائب زين الإطناري، إلى أن وتشكل فئة الشباب نسبة كبيرة في المجتمعات، ولهذه الفئة سمات وخصائص ومشاكل وتطلعات، لذلك بذلت العديد من الجهود على المستوى الدولي للاهتمام بقضايا الشباب وإدراجها ضمن جداول العمل الإنمائية على كل من المستويات العالمية والإقليمية والوطنية إيمانا بأن الاستثمار في الشباب وإنشاء شراكات أحد عناصر الاستدامة، فالشباب هو أساس قوة العمل والحيوية اللازمين لبناء الأوطان والمجتمعات الإنسانية على مر الزمان. وتعتبر مرحلة الشباب من أهم المراحل التي يمر بها الفرد، حيث تبدأ شخصيته بالتبلور وتنضج معالم هذه الشخصية من خلال ما يكتسبه الفرد من مهارات ومعارف، وما يتبعها من نضوج جسماني وعقلي، وما يستطيع تكوينه على مستوى العلاقات الاجتماعية وضمن اختياره الحر.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق