بيان عاجل من الخارجية القطرية بشأن التوغل الإسرائيلي في رفح الفلسطينية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بيان عاجل من الخارجية القطرية بشأن التوغل الإسرائيلي في رفح الفلسطينية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 01:13 مساءً

أدانت وزارة الخارجية القطرية بأشد العبارات من توغل الجيش الإسرائيلي في مدينة رفح الفلسطينية، داعيا المجتمع الدولي بأن يكون هناك تحرك فوري لمنع الاجتياح الكامل للمدينة التى تأوي أكثر من مليون  فلسطيني فروا من مناطق الحرب في غزة. 

قطر: نطالب بأن يكون هناك تحرك دولي عاجل يحول دون اجتياح المدينة وارتكاب جريمة إبادة جماعية 

وقالت وزارة الشؤون الخارجية القطرية، في بيان رصده موقع  تحيا مصر:"  "تدين دولة قطر بأشد العبارات قصف قوات الاحتلال الإسرائيلي الذي استهدف بلدية رفح ، واجتياحها للمعبر البري والتهديد بتهجير المواطنين من مراكز الإيواء والسكن ".

رفح الفلسطينية 

وأضاف البيان الصادر عن الخارجية القطرية :" نطالب بأن يكون هناك تحرك دولي عاجل يحول دون اجتياح المدينة وارتكاب جريمة إبادة جماعية وتوفير الحماية التامة للمدنيين بموجب القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وحذرت الخارجية القطرية من أن:" إجبار المدنيين على النزوح القسري من المدينة التي أصبحت  ملاذا  أخيرا للمدنيين يمثل انتهاكا خطيراً للقوانين الدولية  ومن شأنه أن يضاعف الأزمة الإنسانية المتفاقمة في القطاع المحاصر". 

وأكدت الخارجية القطرية  على موقف الدوحة الثابت من عدالة القضية الفلسطينية والحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني وإقامة دولته المستقلة على حدود عام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.

وفي سياق ذاته، أعلن الجيش الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، بإجلاء الغالبية العظمى من السكان بمنطقة العمليات العسكرية في رفح الفلسطينية، يأتي ذلك بعد إعلان أمس عن عزمه شن عملية عسكرية في رفح وطالب المدنيين بالإخلاء من شرقي المدينة الفلسطينية.

سيطرة الجيش الإسرائيلي على الجانب الفلسطيني من معبر رفح

وقال الجيش الإسرائيلي أن القوات تعمل في منطقة محددة في شرق رفح، وقد تم إجلاء الغالبية العظمى من السكان في منطقة العمليات العسكرية. مشيراً إلى أن معبر كرم أبو سالم مغلق لأسباب أمنية وسيعاد فتحه عندما يسمح الوضع الأمني.

وفي آخر التطورات الميدانية، سيطر  الجيش الإسرائيلي بالكامل على الجانب الفلسطيني من معبر رفح البري في عملية عسكرية بدأها أمس.

وقال الجيش في بيان أن:" العملية تهدف إلى القضاء على مسلحين من حماس وتفكيك البنية التحتية للحركة الفلسطينية في مناطق محددة من شرق رفح"، مضيفاً: "في الوقت الحالي لدينا قوات خاصة تقوم بمسح المعبر لدينا سيطرة على المنطقة والمعابر الأخرى ولدينا قوات خاصة تقوم بمسح المنطقة".

وفى آخر التطورات الميدانية، قتل 9 فلسطينيين، بينهم أسرة من 7 أفراد، وأصيب آخرون، فجر اليوم الأربعاء، جراء قصف إسرائيلي استهدف حي الزيتون، شرق مدينة غزة، ومدينة رفح.

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية «وفا» أن طائرات الإسرائيلية استهدفت شقة في بناية سكنية لعائلة اللوح، قرب مدرسة الفلاح بمنطقة عسقولة في حي الزيتون، شرق مدينة غزة، ما أدى إلى مقتل رجل وزوجته وأبنائهما الخمسة 3 أولاد وفتاتين، إضافة إلى إصابة أشخاص آخرين.

وأضافت أن طواقم الإنقاذ تمكنت من انتشال القتلى والمصابين ونقلتهم إلى المستشفى المعمداني في مدينة غزة.

كما قتل فلسطينيان وأصيب آخرون، في قصف إسرائيلي جنوب رفح، جنوبي قطاع غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق