أحمد موسى: الحروب تفقر الدول ولا تعود مرة أخرى - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أحمد موسى: الحروب تفقر الدول ولا تعود مرة أخرى - نايل 360, اليوم الأحد 12 مايو 2024 09:32 مساءً

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن القوات المسلحة المصرية أقوى جيش في المنطقة معقبا :"مصر دولة قوية، واستطاعت الحفاظ على كل شبر من أرضها ومصر تدعو دائما إلى السلام".

موسى: مصر استطاعت الحفاظ على كل شبر من أرضها

وأضاف الإعلامي أحمد موسى، خلال برنامجه "على مسئوليتي"، المُذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقله موقع تحيا مصر ،: "مصر ليست مسئولة عن رفح الفلسطينية، وإنما هي مسئولية شعبها".

وتابع الإعلامي أحمد موسى،:" أمريكا تخشى من نشر جنودها على أرض فلسطين خوفا عليهم، معقبا:" الحروب تفقر الدول ولا تعود مرة أخرى".

ونوه  الإعلامي أحمد موسى  بأن 85% من المساعدات المقدمة لأهالي غزة، من مصر.

وواصل :" مصر لها دور إيجابي ودولي لحل القضية الفلسطينية، معقبا:" لا أحد يجرؤ على الاقتراب من الحدود المصرية بشكل مباشر أو غير مباشر".

أحمد موسى: السلطة الفلسطينية هي والمسؤول الأول عن حماية غزة

ووجه الإعلامي أحمد موسى، رسالة تحذيرية شديدة اللهجة من الانسياق وراء من يتحدث عن دور مصر في حماية قطاع غزة ورفح الفلسطينية.

موسى: مصر تقوم بجهد دبلوماسي واستخباراتي وإنساني في فلسطين 

وتابع :" السلطة الفلسطينية هي المعنية والمسئولة عن حماية غزة، ورغم ذلك مصر تقوم بجهد دبلوماسي واستخباراتي وإنساني في فلسطين".

وواصل :" مصر لها دور إيجابي ودولي لحل القضية الفلسطينية، مؤكدا: لا أحد يجرؤ على الاقتراب من الحدود المصرية بشكل مباشر أو غير مباشر".

وأكمل:" مصر طالبت أكثر من مرة بوقف إطلاق النار وتطبيق حل الدولتين، والعالم يتابع عن كثب الجهود المصرية من أجل القضية الفلسطينية".

ونوه بأن رئيس حكومة الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يكرر ما فعله شارون في 2005 عندما قرر الانسحاب من غزة.

وفي وقت سابق أفادت قناة القاهرة الإخبارية، نقلاً عن مصدر رفيع المستوى، أن مصر حذرت إسرائيل من تداعيات استمرار سيطرتها على معبر رفح من الجانب الفلسطيني وحملتها المسؤولية كاملة عن تدهور الوضع الإنساني بقطاع غزة. 

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الخارجية المصرية، عن اعتزام مصر التدخل رسمياً لدعم الدعوى التي رفعتها جنوب أفريقيا ضد إسرائيل أمام محكمة العدل الدولية للنظر في انتهاكات إسرائيل لالتزاماتها بموجب اتفاقية منع جريمة الإبادة الجماعية والمعاقبة عليها في قطاع غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق