أسامة الحديدي: سيدنا النبي اعتمر 4 مرات في ذي القعدة لهذا السبب (فيديو) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أسامة الحديدي: سيدنا النبي اعتمر 4 مرات في ذي القعدة لهذا السبب (فيديو) - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 10:13 مساءً

أجاب الدكتور أسامة الحديدي، مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، لماذا اعتمر النبي صلى الله عليه وسلم 4 مرات في شهر ذي القعدة ؟

فضل شهر ذو القعدة 


وأضاف مدير مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية، خلال حلقة برنامج "مع الناس"، المذاع على فضائية "الناس"، اليوم الثلاثاء: "ذو القعدة من الأشهر الحرم، وقيل كانوا يقعدون عن القتال فيه، وقيل كانوا يقعدون فيه عن العمرة فيه".

وأوضح: "كانوا في الجاهلية يصفون من يعتمر في القعدة بالفاجر، وسيدنا النبي محمد صلى الله عليه وسلم اعتمر فيه 4 مرات ليرد على هذه الخرافات بالفعل والعمل".

-إعلانات-

 

 

 

دار الإفتاء توضح أركان العمرة

وفقي سياق متصل ورد سؤال إلى دار الإفتاء يقول فيه صاحبه: "ما أركان العمرة؟"، وجاء رد الدار على هذا السؤال كالتالي:

فأركان العمرة هي أركان الحج نفسها عدا الوقوف بعرفة، أي هي: الإحرام، والطواف بالبيت، والسعي بين الصفا والمروة، والحلق أو التقصير عملًا برأي الشافعية، وواجباتها: الإحرام بها من الميقات المكاني، وعدم التلبس بمحظورٍ من محظورات الإحرام، والحلق، أو التقصير عملًا برأي الجمهور، ومَنْ أوقع العمرة على هيئة وافقت قولًا لأحد المذاهب المتبوعة صحت، ولا حرج عليه، لما تقرر أنَّ مَن ابتلي بشيء من المختلف فيه فله أن يقلد مَن أجاز.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق