عاجل

للمرة الأولى.. حكم بالدوري الإنجليزي يستعين بـكاميرا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

48a1873756.jpg

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث تفاصيل خبر للمرة الأولى.. حكم بالدوري الإنجليزي يستعين بـكاميرا في المقال التالي

أحمد جودة - القاهرة - في سابقة تعد الأولى في تاريخ بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم، ارتدى الحكم غاريد جيليت كاميرا خلال مباراة كريستال بالاس وضيفه مانشستر يونايتد، التي انتهت بفوز أصحاب الأرض برباعية نظيفة الإثنين.

وذكرت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز أن لقطات الكاميرا لم يتم بثها على الهواء مباشرة، ولكن من المقرر أن تشكل جزءًا من برنامج سيتم عرضه في وقت لاحق من العام والذي من المأمول أن "يقدم مزيدًا من المعرفة والتعليم حول متطلبات التحكيم" في المستوى الأعلى.

ووضع جيليت جهازًا مثبتًا على الرأس مدمجًا في نظام اتصالات الحكم المعتادة، وتمت الموافقة على استخدام الكاميرا لمرة واحدة من قبل مشرعي اللعبة، ومجلس الاتحاد الدولي لكرة القدم (إيفاب)، بالإضافة إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز، وكذلك لجنة حكام المسابقة والناديين المعنيين.
وكتبت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في بيان نقلته وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) "نود أن نشكر كريستال بالاس ومانشستر يونايتد على دعمهما لهذا المشروع".

وكان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم أعلن العام الماضي، أنه سيجري تجربة استخدام كاميرات على الحكام في دوريات الهواة في إنجلترا في محاولة للتأكد مما إذا كانت التكنولوجيا يمكن أن تساعد في "تحسين سلوك المشاركين واحترامهم تجاه الحكام".

كما استخدم الدوري الألماني (كاميرا الحكم) لأول مرة خلال لقاء إينتراخت فرانكفورت وضيفه فولفسبورغ، الذي انتهى بالتعادل 2-2 في شهر فبراير الماضي.

أحمد ابراهيم

أحمد ابراهيم

صحفي وكاتب مقالات محترف في الاقسام السياسية والفنية خريج كلية الاعلام جامعة طنطا واقوم بدراسة تمهيدي ماجستير اعلام

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق