عاجل

بعد تأييد رفض طلب التصالح، هل يمكن إعادة تقديمه بعد صدور القانون الجديد؟ - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
بعد تأييد رفض طلب التصالح، هل يمكن إعادة تقديمه بعد صدور القانون الجديد؟ - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 01:34 مساءً

بدأت محافظة القاهرة، فى استقبال طلبات التصالح على مخالفات البناء  اليوم، حيث أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة استعداد للمراكز التكنولوجية بجميع أحياء القاهرة والبالغ عددها ٣٧ مركزًا لاستقبال طلبات التصالح مع بدء تطبيق قانون التصالح الجديد الصادر برقم 187 لسنة 2023.

أعلنت محافظة القاهرة أنه من تقدم بطلب تظلم فى القانون القديم رقم 17 لسنة 2019ولم يتم البت فيه، فسوف يتم تحويل الطلب إلى لجنة البت وتقنين الأوضاع طبقا للقانون الجديد بدون أى سداد رسوم جديدة أو جدية تصالح إذا تم تسديدهم من قبل.

-إعلانات-

أسعار التصالح فى القانون القديم

وفى حال قبول التظلم سيتم المحاسبة وفقا لأسعار التصالح فى القانون القديم.

وفى حال رفض طلب التصالح بالقانون القديم وفى فترة السماح بالتظلم، فيمكن التظلم خلال 30 دقيقة من العمل باللائحة التنفيذية طبقا للقانون الجديد.

وفى حال تقديم طلب تصالح فى القانون القديم ومرت مدة التظلم وتم تأييد الرفض، فمن الممكن التقدم بنفس الطلب وفقا للقانون الجديد ولكن برسوم فحص جديدة.

ووجه محافظ القاهرة بتبسيط الاجراءات على المواطنين بما يحقق الصالح العام، مؤكدً أنه سيكون هناك متابعة مستمرة لملف التصالح لتسريع معدلات الأداء ومتابعة سير العمل ونسب الإنجاز بكل حى على مستوى المحافظة وتقييم معدلات الأداء في هذا الشأن، مع تذليل المعوقات للانتهاء من الإجراءات اللازمة لحصول المواطن والدولة على حقوقهم وفقًا للقوانين واللوائح التنفيذية والقرارات المنظمة لذلك.


تدريب العاملين على بنود قانون التصالح الجديد

وأضاف محافظ القاهرة  انه تم الانتهاء من تدريب العاملين على بنود قانون التصالح الجديد ولائحته التنفيذية بمختلف التخصصات.

وشدد محافظ القاهرة على الأحياء بضرورة الإعلان عن المستندات والشروط التي نصت عليها اللائحة التنفيذية لقانون التصالح الجديد والتي يجب توافرها للتصالح وتقنين الأوضاع في مخالفات البناء تيسيرًا على المواطنين مشيرًا إلى أن قانون التصالح الجديد أتاح للمواطنين حق التصالح على الإنشاءات، حتى التصوير الجوي بتاريخ 15/10/2023 لإعطاء فرص لأكبر عدد من المواطنين لتقديم طلبات التصالح.0

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق