‎برلماني يكشف المحظورات التي لا يجوز فيها التصالح بمخالفات البناء - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
‎برلماني يكشف المحظورات التي لا يجوز فيها التصالح بمخالفات البناء - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 12:50 مساءً

وأوضح النائب إيهاب منصور ، خلال مداخلة ، لبرنامج حضرة المواطن من تقديم الإعلامي سيد علي، أن وزارة الزراعة حددت انه لن يكون هناك تعلية او إحلال وتجديد على الأرض الزراعية، وأن التصالح هو على مخالفات قائمة وليست مخالفات قادمة أو بناء قادم.

‎وأضاف النائب إيهاب منصور، ان الذي بنى على أرض زراعية، ويريد التصالح وعمل تجديد من أجل التعلية على دور أرضي قام ببناءه من أجل ألا يتعدى على أرض زراعية أخرى، فإن هذه النقطة تمت إحالتها الى وزارة الزراعة من أجل التناقش حوله.

وكشف النائب إيهاب منصور، ان الذين حصلوا على نموذج 3 وموقفهم من تكمله البناء وإقامة الصبة فان القانون فقط نموذج 10 حيث ان الذي حصل على نموذج 10 يستطيع الصب ومن لديهم نموذج 3 فانه ليس مرفوضا ولكن يوجد ثلاثه محظورات فيما دونها كيف يستطيع التصالح وهناك ثلاثة قطاعات يستطيعون الدخول داخل ممن يسمح لهم بالتصالح.

‎وأشار النائب إيهاب منصور،إلى ان الذين داخل الحيز العمراني يستطيعون الصب، ولكن من هم ليسوا داخل الحيز العمراني فإنه ينطبق عليه الكلام المشار اليه، مشيرا الى انه تحدث خلال مناقشته مع الحكومة وأبدى رأيه حول ما اذا كانوا لن يرفضوا الناس الذين يريدون استكمال البناء.

‎أكد النائب إيهاب منصور، أنه يسمح لهؤلاء الذين يحملون النماذج باستكمال البناء والصب، واذا كان انتهى من النماذج الموجوده في القانون الجديد، فان ذلك يحتاج كتابا دوريا للتوضيح من لجنه منصوصه عليها في القانون وسوف يستطيعون توفيه هذه البنود والرد عليها ولن يكون تاخير من اللجنة.

‎ومن المقرر أن يبدأ التطبيق الرسمي لـ قانون التصالح على أرض الواقع، الثلاثاء القادم الموافق 7 مايو 2024، وقد حددت اللائحة التنفيذية لقانون التصالح في مخالفات البناء عدة حالات يجوز فيها التصالح عليها وجاء من بينها التعديات الواقعة على خطوط التنظيم المعتمدة وذلك بالنسبة للتعديات الواقعة قبل اعتماد خط التنظيم.

 

يمكنك مشاركة الخبر علي صفحات التواصل

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق