رياضة - «الرضا أم السعادة» أيهما أهم لعيش حياة صحية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

لقد كانت السعادة هي سعي البشرية قديماً، فالسعادة شعور موجود في قائمة الجميع، ولكن هل تساءلت يومًا ما إذا كنت تخلط بين ذلك وبين الرضا، هناك خط غير واضح بين المفهومين والذي غالبًا ما يصبح أكثر حيرة إذا لم تفهم الفرق بين الاثنين.

يمكن أن تكون الحياة توازنًا بين الاثنين الرضا والسعادة، إذا كنت تحاول فهم أيهما تريده أكثر أو إذا كان من الجيد أن يكون لديك كليهما في الحياة، فدعونا نفكر في أوجه التشابه والاختلاف بين الرضا والسعادة، بحسب موقع «healthshots».

ما هو شعور الرضا

متى تشعر بالرضا، يحدث ذلك عندما تتلقى شيئًا تريده أو عندما تفعل أو فعلت شيئًا تحبه، تشعر بالرضا عندما تسير الأمور في طريقك، وهذا يعني شيئًا خططت له أو تصورته، يتم تحقيق الرضا عندما تصل إلى أهدافك من خلال التخطيط لها.

ما هو شعور السعادة

بعبارات بسيطة، السعادة تعني الفرح وتجعل الإنسان يشعر بالرضا، الحصول على علامات جيدة، أو تحقيق أحلامك، أو السفر، أو أي شيء يمكنك التحقق منه في قائمة أمنياتك هو السعادة.

إنه شيء تشعر به في الوقت الحالي مثل قضاء الوقت مع الأصدقاء أو القيام بأنشطة ترسم البسمة على وجهك مثل مشاهدة فيلمك المفضل أو مقابلة أحد المشاهير.

الفرق بين الرضا والسعادة

في المقدمة، قد يبدو الرضا والسعادة متماثلين، لكنهما ليسا كذلك، في حين أن الرضا هو نهاية الرحلة، فإن السعادة الاستمتاع بتلك الرحلة، على سبيل المثال ما تشعر به أثناء عملك سيحدد مدى سعادتك أو تعاستك في عملك.

بينما ستشعر بالرضا عندما تؤدي أداءً أفضل في العمل، أو تلتزم بالمواعيد النهائية، أو تقدم عرضًا تقديميًا يحصد نتائج جيدة.

الرضا شعور طويل الأمد بينما السعادة شعور مؤقت، هذان مصطلحان مختلفان ومع ذلك، تذكر أنه يمكن أيضًا أن يكون الشخص راضيًا وسعيدًا في نفس الوقت.

الشعور بالرضا

طرق تحقيق السعادة

* إذا كنت تريد أن تكون سعيدًا، ركز على الحفاظ على صحتك والعناية بنفسك، ويشمل ذلك تناول نظام غذائي مغذٍ يساعد على تعزيز المناعة للوقاية من العدوى والأمراض.

* احصل على ثماني ساعات من النوم ليلاً لتشعر بالانتعاش والسعادة في اليوم التالي.

* ممارسة التمارين الرياضية بانتظام والحفاظ على وزن صحي.

* حاول مجاملة الآخرين، وممارسة الامتنان، والقيام ببعض يومياتك.

* لا تقارن نفسك بالآخرين.

* رتب منزلك.

* تقبل الأشياء كما هي، وامض قدمًا، وواجه التحديات وجهًا لوجه، ولا تعتمد على الآخرين لتحقيق السعادة.

* اقضِ وقتًا في الطبيعة، واحصل على ما يكفي من ضوء الشمس، وتأمل، ومارس الرعاية الذاتية، واتبع روتينًا منظمًا.

* احتفل بانتصاراتك الصغيرة التي يمكن أن تسعدك وتعزز معنوياتك وثقتك بنفسك.

* تواصل اجتماعيًا أكثر مع عائلتك وأصدقائك.

* قم بإعطاء الأولوية لبعض الوقت الخاص من خلال ممارسة هواية أو أنشطة تحبها، والحد من استخدام الهواتف الذكية والأدوات الإلكترونية الأخرى.

طرق تحقيق الشعور بالرضا

ممارسة حب الذات: كن صادقًا مع نفسك وكن فخورًا بالطريقة التي أنت عليها، ليس عليك مقارنة أو إثبات أي شيء لأي شخص، لذا كن راضياً عما أنت عليه. قد يكون مظهرك أو سماتك الجسدية أو حتى شخصيتك.

كن مثابراً: حدد أهدافًا في الحياة وتأكد من أنك تفعل كل ما بوسعك لتحقيقها، ابذل قصارى جهدك للعمل على تحقيق أهدافك ولا تتوقف إلا إذا حصلت على النتائج المرجوة.

ترك الماضي: تخلص من كل العبء العاطفي في الحياة وامضِ قدمًا، لا تدع ماضيك يطاردك في طريقك إلى الرضا، لكي تشعر بالرضا، عليك التركيز على المستقبل.

تغيير ملف تعريف عملك: من الرائع أنك استثمرت في وظيفتك بالكامل، ولكن هل تشعر بالرضا عند القيام بشيء يستحق التذكر، إذا لم يكن الأمر كذلك، فيجب عليك التبديل إلى وظيفتك لتحسين حالتك وتقدمك.

اكتشف أهدافك: هل تريد مهنة ناجحة؟ هل تريدين الاستقرار وإنجاب الأطفال؟ هل تريد تحقيق التوازن بين الاثنين في الحياة؟ هل تريد تبني طفل؟ هل تريد التركيز على تطوير الذات؟ عليك أن تعرف ما تريده في الحياة وأن تكون بارعًا في ذلك حتى تشعر بمزيد من الرضا في حياتك.

في الصراع بين الرضا والسعادة، عليك أن تعرف أن هذين الاثنين يسيران جنبًا إلى جنب في الحياة. لذا، عليك أن تعتني بسعادتك من خلال الاهتمام بجسدك والسعي للحصول على الرضا لتعتني بروحك.

أقرا أيضا: حقيقة دخول التيك توكر الكويتية شوق مصحة نفسية

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - «الرضا أم السعادة» أيهما أهم لعيش حياة صحية - نايل 360, اليوم الجمعة 26 أبريل 2024 07:19 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق