عاجل

كتل هوائية وأمطار.. الأرصاد الجوية تعلن عن درجات الحرارة اليوم الجمعة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
كتل هوائية وأمطار.. الأرصاد الجوية تعلن عن درجات الحرارة اليوم الجمعة - نايل 360, اليوم الجمعة 10 مايو 2024 11:32 صباحاً

أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية عن حالة الطقس ودرجات الحرارة اليوم الجمعة حيث يسود اليوم طقس  حار على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناءوجنوب البلاد.

ويشهد اليوم الجمعة،  طقس حار نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الشرقية ، مائل للحرارة على السواحل الشمالية الغربية ، شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد ، معتدل ليلا على أغلب الأنحاء.

حالة الطقس اليوم الجمعة 

وأوضحت الأرصاد الجوية أن هناك فرص لأمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري مع نشاط للرياح على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية???? تكون مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من الصحراء الغربية وشمال الصعيد، واضطراب فى حركة الملاحة البحرية على شواطئ البحر المتوسط وارتفاع الأمواج من(٣:٢ متر ).

الطقس اليوم فى مصر

وتابعت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى بيان رصده موقع تحيا مصر أن أخر صور الأقمار الصناعية، تشير إلى طقس حار على أغلب الأنحاء شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب البلاد.

وأشارت هيئة الأرصاد الجوية إلى أن درجات الحرارة اليوم المتوقعة على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 34 درجة مئوية، والسواحل الشمالية 26 درجة مئوية، وجنوب سيناء 37 درجة مئوية، وشمال الصعيد 39  درجة مئوية،و جنوب الصعيد  40 درجة مئوية.

درجات الحرارة اليوم 

وبالنسبة لـ درجات الحرارة اليوم الجمعة : القاهرة العظمى 34 درجة والصغرى 21، والإسكندرية العظمى 26 والصغرى 18، ومطروح العظمى 24 درجة والصغرى 16، وسوهاج العظمى 38 درجة والصغرى 24، وقنا العظمى 39 درجة والصغرى 23، وأسوان العظمى 41 درجة والصغرى 25.

تيجة تأثر البلاد بكتل هوائية صحراوية تعمل على رفع فى درجات الحرارة، ليسود طقس شديد الحرارة نهارا على أغلب الأنحاء .

مع نشاط للرياح المثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وشمال الصعيد تؤدى إلى تدهور فى مستوى الرؤية الأفقية على أقصى غرب البلاد على فترات متقطعة. 

ويشهد اليوم اضطراب فى حركة الملاحة البحرية على الشواطئ الغربية للبحر المتوسط وارتفاع الأمواج( ٢.٥ : ٣ متر  )، الحرارة العظمى المتوقعة اليوم فى القاهرة الكبرى ٣٦ درجة .

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق