ورشة تعريفية للجرحى المتقدمين لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في طرطوس - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ورشة تعريفية للجرحى المتقدمين لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوي في طرطوس - نايل 360, اليوم الخميس 16 مايو 2024 04:20 مساءً

طرطوس-سانا

أقام مشروع جريح الوطن ورشة تعريفية للجرحى المتقدمين لامتحانات شهادتي التعليم الأساسي والثانوية العامة بفرعيها العلمي والأدبي للعام الدراسي الحالي 2023 – 2024 وعددهم 39 جريحاً، وذلك في فندق “رويال إن” على الكورنيش البحري بمدينة طرطوس.

وتخلل الورشة التي حضرها عضو المكتب التنفيذي في المحافظة هاني خضور وموجهو التربية في المواد الأساسية والمنسق الصحي بمديرية التربية، توزيع البطاقات الامتحانية على الجرحى وتقديم معلومات تفصيلية عن إجراءات العملية الامتحانية، ليكون الجرحى على دراية كاملة بتلك الإجراءات والالتزام بها، قدمتها غنوة عبد الرحيم مديرة مشروع جريح الوطن بطرطوس.

وبينت منسقة المشروع خلود دبرها في تصريح لمراسلة سانا أن الورشة تأتي ضمن عملية التمكين التعليمي للجرحى التي كانت مع انطلاقة برنامج مشروع جريح الوطن، وتهدف إلى تهيئة الجرحى ودعمهم نفسياً قبيل التقدم للامتحانات، إضافة إلى الرد والإجابة عن استفساراتهم وتساؤلاتهم من قبل التربويين الاختصاصيين بالمناهج التعليمية، وتقديم كل المعلومات المتعلقة بالعملية الامتحانية وإطلاع الجرحى عليها.

مدير التربية علي شحود أكد خلال كلمة له أهمية العمل التكاملي بين الكادر التربوي التعليمي ومشروع جريح الوطن لخدمة الجرحى الراغبين بإكمال مسيرة تحصيلهم العلمي، عبر التنسيق مع الموجهين المختصين وتوفير الجو النفسي والتدريسي الداعم لهم.

واعتبر عدد من الجرحى أن ما قدمه مشروع جريح الوطن في المجال التعليمي كان دافعاً وحافزاً كبيراً لهم ذهنياً ونفسياً للدراسة والإصرار على التفوق ومتابعة التحصيل العلمي كما قال الجريح وسيم الحسن الذي يتقدم لامتحانات الثانوية العامة الفرع الأدبي لتحقيق حلمه لاحقاً بالدراسة الجامعية باختصاص الإعلام.

ورأى كل من الجرحى باسم محمود وعلي إسماعيل ونسيم عطية أن الجهود الكبيرة والدعم الذي يقدمه جريح الوطن مع الجرحى لمتابعة دراستهم وتوفير المناخ التعليمي المناسب لهم، منها إعلام الجرحى بأساليب وطرق ومناهج التدريس وتعريفهم بنماذج وطبيعة الأسئلة الامتحانية وكيفية الإجابة عنها وغير ذلك كان أمراً محفزاً لهم للمثابرة والاجتهاد والتفوق.

وخلال الورشة عرض الجريح ثائر حسين أمام زملائه الجرحى تجربته الدراسية التي مكنته من نيل المركز الأول بشهادة الثانوية العامة العام الماضي في الفرع الأدبي على مستوى المحافظة، والتي أتاحت له فرصة التسجيل بالجامعة الافتراضية لدراسة الحقوق.

فاطمة حسين

متابعة أخبار سانا على تلغرام https://t.me/SyrianArabNewsAgency

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق