برنامج الأغذية العالمي: نقص الوقود يهدد العمليات الإنسانية بغزة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
برنامج الأغذية العالمي: نقص الوقود يهدد العمليات الإنسانية بغزة - نايل 360, اليوم الخميس 9 مايو 2024 07:52 مساءً

أكد المدير الإقليمي لبرنامج الغذاء العالمي التابع للأمم المتحدة، ماثيو هولينجورث، اليوم الخميس، أن المستودع الرئيسي لوكالة الأمم المتحدة في رفح لا يمكن الوصول إليه الآن.

نقص إمدادات الغذاء والوقود في غزة

وأضاف في منشور عبر منصة إكس، "أن إمدادات الغذاء والوقود في غزة لن تكفي إلا لمدة 1-3 أيام، ومن دونهم ستتوقف عملياتنا".

e47c7855c4.jpg
ماثيو هولينجورث في غزة، فيتو

وتابع، أنه لم تدخل أي مساعدات من المعابر الحدودية بجنوب غزة منذ يومين، ولا يزال هناك مخبز واحد فقط يعمل.

الأمم المتحدة تحذر من نفاد الغذاء في القطاع

وفي نفس السياق، أعرب برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة، الثلاثاء الماضي، عن قلقه البالغ تجاه المعابر في غزة، محذرا من نفاد مخزونات الغذاء في القطاع.

-إعلانات-

وأوضح البرنامج الأممي أن المخزونات الحالية من الغذاء "تغطي فقط من يوم إلى 4 أيام من الاحتياجات في رفح دير البلح وخان يونس".

وقال منسق الشؤون الإنسانية في الأمم المتحدة مارتن جريفيث، أمس الأربعاء إن الصراع في غزة يمر بمنعطف حرج جدا، مضيفا أن إغلاق معبر رفح يمنع الوصول إلى الوقود ويمنع حركة المساعدات والموظفين من وإلى غزة.

b15e3ce5de.jpg
 مارتن جريفيث، فيتو

تهجير عشرات الآلاف من الأشخاص قسرًا 

وأضاف جريفيث أن أوامر الإخلاء الأخيرة التي أصدرتها إسرائيل وعملياتها البرية ستؤدي إلى المزيد من الموت والتشريد، مشيرا إلى أنه في غضون أيام قليلة، تم تهجير عشرات الآلاف من الأشخاص قسرًا مرة أخرى.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق