عاجل

رياضة - شركة أميركية تدير «الذكاء الاصطناعي» بالسعودية - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة
أخبار الخليجرئيسيالأربعاء, 8 مايو, 2024 - 8:12 م

البحث عن وظيفة بالذكاء الاصطناعي

أبلغ عدد من المسؤولين الأميركيون نظراءهم السعوديين أنهم بحاجة إلى الاختيار بين التكنولوجيا الصينية والأميركية، حيث يهدفون إلى بناء صناعة أشباه الموصلات في المملكة العربية السعودية، حسبما ذكرت بلومبرغ، كجزء من المحادثات الجارية حول مجموعة من قضايا الأمن القومي.

وقال رئيس صندوق الاستثمار السعودي الجديد لأشباه الموصلات وتكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في مقابلة مع «بلومبيرغ نيوز» على هامش المؤتمر العالمي لمعهد ميلكن في كاليفورنيا: "نسعى إلى شراكات موثوقة وآمنة في الولايات المتحدة.. الولايات المتحدة هي الشريك الأول بالنسبة لنا والسوق الأول للذكاء الاصطناعي والرقائق وأشباه الموصلات»

وأضاف أميت ميدا، الرئيس التنفيذي لشركة آلات: «حتى الآن كانت الطلبات هي إبقاء سلاسل التصنيع والتوريد منفصلة تمامًا، ولكن إذا أصبحت الشراكات مع الصين مشكلة بالنسبة للولايات المتحدة، فسنسحب استثماراتنا».

وقالة بولمبيرج إن المملكة العربية السعودية تتنافس على الريادة الإقليمية في مجال التكنولوجيا المتقدمة، على أمل إنشاء مراكز بيانات وشركات الذكاء الاصطناعي وتصنيع أشباه الموصلات. وتأتي طموحاتها في الوقت الذي تقوم فيه الولايات المتحدة بالتدقيق بشكل متزايد في علاقات الشرق الأوسط مع الصين، بسبب المخاوف من أن دولا يمكن أن تكون بمثابة قنوات لبكين للوصول إلى التكنولوجيا التي تُمنع الشركات الصينية من شرائها من الولايات المتحدة.

اقرأ المزيدد

البرادعي يقترح 3 سيناريوهات لاتفاقية الدفاع العربي المشتركصعود كبير في مؤشر الدين العالمي

قدمنا لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار الرياضية فى هذا المقال : رياضة - شركة أميركية تدير «الذكاء الاصطناعي» بالسعودية - نايل 360, اليوم الأربعاء 8 مايو 2024 08:39 مساءً

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق