عاجل

غالانت: إسرائيل مستعدة للتوصل إلى تسوية بشأن رفح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
غالانت: إسرائيل مستعدة للتوصل إلى تسوية بشأن رفح - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 10:30 مساءً

المصدر:

التاريخ: 07 مايو 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

أعلن وزير الدفاع الإسرائيلي يوآف غالانت أن الجيش الإسرائيلي سيكون مستعداً للتوصل إلى تسويات في حال التوصل لاتفاق بشأن الإفراج عن الرهائن خلال الهجوم على رفح.

وقال غالانت، حسبما أفاد مكتبه مساء اليوم: «لكن إذا تم إلغاء هذا الخيار، سنستمر ونعمق العملية»، مشيراً إلى أن هذا ينطبق على قطاع غزة بكامله، وأن الضغط العسكري سيفضي إلى تدمير حركة حماس.

وأكد أن العملية ستستمر حتى القضاء على حماس في منطقة رفح وفي كل أرجاء قطاع غزة أو حتى عودة أول رهينة»، مضيفاً: «نحن مستعدون للتوصل إلى تسوية لاستعادة الرهائن».

وأمر وزير الدفاع الإسرائيلي الجيش، أمس، بالتقدم إلى رفح والسيطرة على المعبر الحدودي، واستولت إسرائيل على نقاط تفتيش على المعبر الحدودي من الجانب الفلسطيني.

وتخوض إسرائيل وحركة حماس حالياً مفاوضات غير مباشرة لوقف إطلاق النار في غزة، والإفراج عن الرهائن مقابل الإفراج عن أسرى فلسطينيين.

وأكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن «حماس» كانت تحاول إحباط الهجوم الإسرائيلي على رفح من خلال الموافقة على مقترح جديد في مفاوضات وقف إطلاق النار.

وقال نتنياهو، في رسالة مصورة عبر منصة «إكس»، مساء اليوم: «إن ذلك لم يحدث».

وأشار إلى أن الضغط العسكري على «حماس» كان بالفعل شرطاً مسبقاً لاستعادة الرهائن الإسرائيليين خلال الاتفاق الأخير الذي تم إبرامه في نوفمبر الماضي.

وذكر أن العرض الذي قدَّمته «حماس» أخيراً بعيد كل البعد عن «متطلبات (إسرائيل) الضرورية»، مشيراً إلى أنها تشمل ضمان أمن بلاده، مضيفاً أنه وجَّه فريق التفاوض الإسرائيلي في القاهرة بالالتزام بشروط إسرائيل.

ولفت إلى أن عملية رفح تهدف إلى تحرير الرهائن وتدمير «حماس»، واصفاً الاستيلاء على المعبر الحدودي بأنه «خطوة مهمة للغاية» على الطريق.

وتضطلع كل من قطر ومصر والولايات المتحدة بدور الوسيط، ووافقت «حماس»، مساء أمس، على مقترح لوقف إطلاق النار، غير أن القوات الإسرائيلية تقدمت على أجزاء من رفح وسيطرت على المعبر الحدودي من الجانب الفلسطيني.

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق