محاولة اغتيال الرئيس الأوكراني، أجهزة الأمن تكشف التفاصيل - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
محاولة اغتيال الرئيس الأوكراني، أجهزة الأمن تكشف التفاصيل - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:55 مساءً

أعلن جهاز الأمن الأوكراني، اليوم الثلاثاء، اعتقال مجموعة من "عملاء روسيا" خططوا لاغتيال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي ومسئولين آخرين.

6bbd645271.jpg
فولاديمير زيلينسكي  ، فيتو 

القبض على عملاء روس

ووفقا لوكالة "رويترز"، قال جهاز أمن الدولة في أوكرانيا إنه ألقى القبض على عملاء روس داخل جهاز حرس الدولة الأوكراني كانوا يخططون لاغتيال الرئيس زيلينسكي وكبار المسؤولين الحكوميين الآخرين.

وأوضح جهاز الأمن الأوكراني على تيليجرام: "أحبط محققو الاستخبارات المضادة والأمن الأوكراني خطط جهاز الأمن الروسي للقضاء على رئيس أوكرانيا وممثلين آخرين للقيادة العسكرية والسياسية العليا".

-إعلانات-

f34071307a.jpg
الرئيس الأوكرانى، فيتو 

القبض على 25 أوكرانيًا

وقبل يومين، أعلن جهاز الأمن الروسي إلقاء القبض على 25 أوكرانيًا بتهمة التخطيط لشن هجمات إرهابية ضد روسيا أثناء استفتاء ضم شبه جزيرة القرم، ويتهم المحتجزون بأنهم أعضاء في جماعات قومية متشددة وجهتهم أوكرانيا للقيام بتلك الهجمات.

أجهزة الأمن الروسية

ووصفت كييف الاتهامات بالكاذبة وبأن لا أساس لها من الصحة، وقالت إنها تأتي بعد توجيه مسؤولين في الحكومة الأوكرانية اتهامات لأجهزة الأمن الروسية بتورطها في إرسال عشرات من عملائها خططوا للقيام بأعمال عنف ضد المتظاهرين الأوكرانيين، الذين خرجوا احتجاجًا على الرئيس الأوكراني المعزول، فيكتور يانوكوفيتش.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق