عاجل

5 قتلى على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
5 قتلى على الأقل بقصف إسرائيلي لمنزل في رفح - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:44 صباحاً

المصدر:
  • أ ف ب، د ب أ

التاريخ: 07 مايو 2024

ت + ت - الحجم الطبيعي

قُتل خمسة أشخاص على الأقلّ في قصف إسرائيلي لمنزل في رفح، المدينة الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة التي تحضّر إسرائيل لاجتياحها، وفق ما أفاد مستشفى محلّي فجر اليوم.

وأعلن مستشفى الكويت التخصصي في رفح «وصول 5 شهداء» وعدد من الجرحى من «جرّاء استهداف الاحتلال منزلاً لعائلة أبو عمرة في حي البراهمة في تل السلطان برفح».

وتتعرض رفح حالياً وفق شهود ومصادر أمنية فلسطينية لضربات إسرائيلية مكثفة.

وبعد بضع ساعات من إعلان حركة حماس عن موافقتها على مقترح الوسطاء لوقف إطلاق النار في غزة، هاجم الجيش الإسرائيلي أهدافاً في شرق مدينة رفح في ساعة متأخرة من مساء أمس، وكانت الأهداف عبارة عن منشآت تابعة لحماس، وفقاً لمتحدث باسم الجيش.

وكان مجلس الحرب، الذي يرأسه رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، قد قرر، في وقت سابق، مواصلة العملية العسكرية في رفح جنوبي قطاع غزة، بدعوى زيادة الضغط العسكري على حماس، وتحقيق أهداف الحرب الإسرائيلية.

وجاء في بيان صادر عن مكتب نتنياهو: «على الرغم من أن مقترح حماس بعيد عن تلبية مطالب إسرائيل الأساسية، سترسل إسرائيل وفداً رفيع المستوى إلى مصر، في محاولة لزيادة فرص التوصل إلى اتفاق بشروط مقبولة لإسرائيل».

وكان الجيش الإسرائيلي قد دعا، في وقت سابق، نحو 100 ألف نسمة من سكان الجزء الشرقي من رفح على الحدود مع مصر إلى الانتقال إلى مخيم المواصي على مسافة عدة كيلومترات شمالاً.

وحذرت الأمم المتحدة وحكومات عديدة، بما في ذلك ألمانيا وفرنسا، من عواقب عملية عسكرية في رفح.

وشهدت عدة مدن إسرائيلية مظاهرات تؤيد حلاً قائماً على التفاوض لإطلاق سراح الرهائن الذين اختطفتهم حماس في قطاع غزة في 7 أكتوبر.

وقال ممثل عن العائلات: «بدلاً من إنهاء الحرب لإعادة جميع الرهائن إلى ديارهم، تهدد الحكومة بعملية عسكرية في رفح تعرض حياتهم للخطر».

تابعوا أخبار العالم من البيان عبر غوغل نيوز

Email فيسبوك تويتر لينكدين Pin Interest Whats App
إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق