إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم واعتقال آخرين - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
إصابة شابين فلسطينيين برصاص الاحتلال في مخيم طولكرم واعتقال آخرين - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 02:28 صباحاً

 أصيب شابان فلسطينيان برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم، في مخيم طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وذكرت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني بأن طواقمها في طولكرم تعاملت مع إصابتين بالرصاص الحي في الفخذ والبطن، وتم نقلهما إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج اللازم.

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال عددا من الفلسطينيين خلال اقتحامها المتواصل لمخيم طولكرم وضاحية ذنابة بعد مداهمة منازلهم وإخضاعهم لتحقيق الميداني.

استشهاد شاب فلسطيني

وكان قد استشهد في وقت سابق شاب فلسطيني، متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال في طولكرم.

وكانت قوات كبيرة من جيش الاحتلال تقدر بنحو 50 آلية عسكرية ترافقها أربع جرافات من النوع الثقيل، اقتحمت مدينة طولكرم فجر /الإثنين/ من محوريها الغربي والجنوبي، وجابت شوارعها وأحياءها قبل أن تتوجه إلى مخيم طولكرم، حيث تواصل قوات الاحتلال عدوانها على المدينة ومخيمها منذ أكثر من 20 ساعة.

حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال

وتشهد مدن وبلدات ومخيمات الضفة الغربية والقدس المحتلة، يوميا، حملات مداهمة واقتحامات من قبل قوات الاحتلال والمستوطنين، تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص، وقد زادت وتيرتها بالتزامن مع عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على غزة.

التحذيرات من انتشار الأوبئة

وجهت وكالة غوث وتشعيل اللاجئين الفلسطينيين (أونروا) تحذيرا من انتشار الأمراض والأوبئة في قطاع غزة بسبب تراكم النفايات، لا سيما مع ارتفاع درجات الحرارة مع قرب حلول فصل الصيف.

وذكرت الوكالة في منشور على منصة إكس إن النفايات تتراكم في كل أنحاء قطاع غزة وينتشر البعوض والذباب والفئران ومعها الأمراض والأوبئة. كما لفتت الأونروا الانتباه إلى أن الافتقار إلى الصرف الصحي المناسب يزيد الوضع سوءا.

التحذيرات من انتشار الأوبئة

وتتوالى التحذيرات من انتشار الأوبئة والأمراض في مدينة غزة، بعد تراكم كميات كبيرة من النفايات وتجمع مياه الصرف الصحي في الطرقات.

ما يزيد على 100 ألف طن من النفايات تتراكم في مدينة غزة

وكان عضو لجنة طوارئ بلدية غزة عاصم النبيه قال في تصريحات سابقة إن ما يزيد على 100 ألف طن من النفايات تتراكم في مدينة غزة، وما يزيد على ربع مليون طن في مختلف أنحاء ومدن قطاع غزة، بالإضافة إلى تسرب كميات كبيرة من الصرف الصحي في مختلف مناطق غزة إلى مياه البحر.

تدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع وأحياء شمال غزة

وتتدفق مياه الصرف الصحي في الشوارع وأحياء شمال غزة، مما يضاعف معاناة السكان والنازحين في ظل تراجع مقومات النظافة والصحة العامة بسبب استمرار الحرب على القطاع.

الظروف الصحية الناجمة عن تراكم النفايات يعاني سكان القطاع من كارثة صحية غير مسبوقة

وإلى جانب الظروف الصحية الناجمة عن تراكم النفايات يعاني سكان القطاع من كارثة صحية غير مسبوقة عالميا بعد 7 أشهر من الحرب بسبب استهداف الاحتلال للمستشفيات والمراكز الصحية.

 العدوان على غزة أخرج 32 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة

وكانت وزارة الصحة الفلسطينية قد حذرت قبل يومين من هذا الأمر، منبهة إلى أن العدوان على غزة أخرج 32 مستشفى و53 مركزا صحيا عن الخدمة في القطاع، مضيفة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر 130 سيارة إسعاف.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية أن نسبة إشغال الأسرّة بلغت نحو 250% في عدد من المستشفيات التي بقيت تعمل بشكل جزئي في قطاع غزة.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق