"معلومات الوزراء" يكشف طريقة استخدام التكنولوجيا المتطورة في العرض الأثري بالمتحف الكبير (فيديو) - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
"معلومات الوزراء" يكشف طريقة استخدام التكنولوجيا المتطورة في العرض الأثري بالمتحف الكبير (فيديو) - نايل 360, اليوم الثلاثاء 7 مايو 2024 01:49 صباحاً

كشف مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء عن كيفية استخدام التكنولوجيا المتطورة في العرض الأثري بالمتحف المصري الكبير وطريقة إرشاد الزائرين.

افتتاح المتحف المصري الكبير

 يترقب العالم الحدث التاريخي الكبير بافتتاح المتحف المصري الكبير الذي يعد واحدا من أكبر المتاحف في العالم، حيث يضم المتحف العديد من القطع الأثرية النادرة وبلغت تكلفة بناء وتشغيل المتحف 1.5 مليار دولار.

الدرج العظيم بالمتحف المصري الكبير

يعد الدرج العظيم بالمتحف المصري الكبير بمنزلة معرض مفتوح لقطع أثرية فريدة تمثل أهم ملوك ومعبودات القدماء المصريين، وينقسم إلى أربعة أقسام: الهيئة الملكية، الدور المقدسة، المعبودات والملوك، والرحلة إلى الحياة الأبدية.

-إعلانات-

أهمية الدرج العظيم بالمتحف المصري الكبير

يركز الدرج العظيم على موضوعين، الصورة الملكية، والآلهة والملوك، وتنقسم لأربعة أقسام، وسيتناول القسم الأول كيف كان يمثل الملك فى التماثيل/ النحت ثلاثى الأبعاد، وكثير من هذه الأشياء تكون كبيرة، وتماثيل مثيرة للإعجاب فى حين أن آخرين سوف يكون أصغر ومع مزيد من التفاصيل سوف تنتشر هذه المعروضات فى التاريخ من عصر الدولة القديمة حتى العصر الرومانى.

 أما القسم الثانى فيركز على منزلة الآلهة، وسوف يشمل هذا التمثيل للملوك أثناء مشاركتهم فى الطقوس الدينية وتقديم القرابين للآلهة، وسيتم عرض هذا بالإضافة إلى الركائز والأعمدة وغيرها من العناصر المميزة للمعابد التي شيدت للآلهة بتكليف من قبل الملك، وتتنوع ما بين الدولة القديمة والوسطى والحديثة.

معرض توت عنخ آمون التفاعلي

يفخر المتحف المصري الكبير باستضافة "معرض توت عنخ آمون التفاعلي" بالشراكة مع مؤسسة مدريد آرتيس ديجيتاليس الإسبانية تزامنًا مع الشهر نفسه الذي تم فيه اكتشاف مقبرة الملك توت عنخ آمون قبل أكثر من مائة عام. سيقدم المعرض قصة الملك توت عنخ آمون باسلوب ابداعي جديد ومختلف.

من خلال هذه التجربة التفاعلية، وباستخدام أحدث أجهزة العرض الرقمية، سترى نفسك في حياة الملك الأسطوري توت عنخ آمون، وستنطلق في رحلة سمعية وبصرية رائعة تمتد لأكثر من 3400 عام من التاريخ وبينما تستكشف المعابد والكنوز والأسرار المعاد إحيائها من مصر القديمة سيتم احاطتك بعرض بصري بزاوية 360 درجة، مقرونًا بموسيقى تصويرية استثنائية.

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق