مسئول أمريكي: إسرائيل لا تتعامل بحسن نية مع المفاوضات وتطبق خطة الـ 90 يوما - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مسئول أمريكي: إسرائيل لا تتعامل بحسن نية مع المفاوضات وتطبق خطة الـ 90 يوما - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 11:29 مساءً

نقلت وكالة "رويترز" اليوم، عن مسئول أمريكى قوله: إن إسرائيل لا تتعامل بحسن نية مع المفاوضات الرامية لوقف إطلاق النار فى غزة.

وتابع المسئول الأمريكى، إسرائيل ما زالت تخطط للمضي قدما في خطة مدتها 90 يوما لغزو رفح وواشنطن ملتزمة بوقفها، موضحا أنه لا يبدو أن بنيامين نتنياهو ومجلس الحرب يتعاملان مع مرحلة المفاوضات الأخيرة بحسن نية.

رد حماس على المقترح المصري 

وقف إطلاق النار في غزة، وكانت قناة القاهرة الإخبارية أفاد نقلا عن مصادر رفيعة فى حماس قولها فى وقت سابق اليوم، اتفقنا على مقترح يتضمن إطلاق سراح أسرى صفقة شاليط فى المرحلة الأولى.

كشف مصدر في حركة حماس تفاصيل المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة، الذي أعلنت الحركة الموافقة عليه.

 

المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة

ولفت المصدر في تصريحات نقلتها قناة “العربية” السعودية، إلى أن المرحلة الأولى من مقترح وقف إطلاق النار، تتضمن إطلاق سراح 33 إسرائيلية مقابل 800-1000 فلسطيني.

-إعلانات-


أما المرحلة الثانية تتضمن استكمال ملف الأسرى وتبادل الجثث، فيما تتضمن المرحلة الثالثة من الاتفاق تشمل البدء بإعادة الإعمار وإيواء النازحين.


كما تتضمن المقترح  المصري القطري وفق تصريحات المصدر، إطلاق سراح 20 أسيرا من أصحاب المؤبدات مقابل كل مجندة.

 

موافقة حماس على مقترح وقف إطلاق النار في غزة


وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم الاثنين، موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في بيان لحركة حماس: "أجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالًا هاتفيا مع  رئيس المخابرات المصرية ورئيس الوزراء القطري، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار".


من ناحية أخرى علقت حركة حماس مساء اليوم الإثنين على إعلان تحضير جيش الاحتلال لاجتياح مدينة رفح الفلسطينية.


ولفتت حماس خلال بيان  إلى أن تحضير جيش الاحتلال للهجوم على مدينة رفح جريمة تؤكّد إصرار حكومة نتنياهو على المضي في حرب الإبادة.
 

ودعت الحركة المجتمع الدولي للتحرك العاجل لوقف هذه الجريمة التي تهدد حياة مئات الآلاف من المدنيين العزل.
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق