أخبار مصر اليوم: السيسي يدعو كل الأطراف للوصول إلى اتفاق هدنة بغزة.. قرار جديد بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
أخبار مصر اليوم: السيسي يدعو كل الأطراف للوصول إلى اتفاق هدنة بغزة.. قرار جديد بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 11:29 مساءً

أخبار مصر، نشرت "فيتو" على مدى الساعات الماضية العديد من الأخبار المهمة التي شهدتها الساحة المحلية والعالمية على مختلف الأصعدة السياسية والاقتصادية والرياضية، وكان من أبرزها:

 

السيسي يدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق هدنة بغزة

دعا الرئيس السيسي كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي الى إنهاء المأساة الإنسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

قال الرئيس السيسي عن تطورات التوصل إلى هدنة بغزة: أتابع عن كثب التطورات الإيجابية التي تمر بها المفاوضات الحالية للتوصل إلى هدنة شاملة في قطاع غزة، وأدعو كل الأطراف لبذل المزيد من الجهد للوصول إلى اتفاق يؤدي الى إنهاء المأساة الانسانية التي يعاني منها الشعب الفلسطيني وإتمام استبدال الرهائن والسجناء.

-إعلانات-

ورحب رئيس دولة فلسطين، محمود عباس أبو مازن بالإعلان عن نجاح الجهود المصرية والقطرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وعبر الرئيس عن ارتياحه لهذا الاتفاق الذي كان أولوية للقيادة الفلسطينية منذ اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة معربا عن أمله بأن تلتزم إسرائيل بوقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة.

وطالب المجتمع الدولي بممارسة الضغط على إسرائيل للالتزام بهذا الاتفاق، ومواصلة الجهود الرامية لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي لأرض دولة فلسطين.

تنبيه هام من محافظة الجيزة بشأن طلبات التصالح

نشرت محافظة الجيزة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك تنبيها هاما للمواطنين بشأن طلبات التصالح وفقًا للقانون القديم رقم 17 لسنة 2019.

حيث أكدت المحافظة على ضرورة توجه المواطنين إلى المراكز التكنولوجية التابعة لهم بعد استيفاء باقي المستندات المطلوبة لاستكمال عملية التصالح وتفعيل الطلب.

وشدد  اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة على رؤساء الوحدات المحلية بالمتابعة اليومية وعلى مدار الساعة لانتظام عمل اللجان بملفات التصالح وتخصيص شبابيك بكل مركز تكنولوجي للتعامل مع طلبات التصالح، فضلًا عن تعليق بنرات إرشادية لتعريف المواطنين بالمستندات المطلوبة للتصالح لتخفيف العبء وتوفير الوقت والتسهيل على المواطنين لاستيفاء كافة أوراق ملفات التصالح الخاصة بهم.

بالاضافة إلى  والتأكيد على ضرورة تكاتف كافة الجهود والعمل بروح الفريق الواحد لتذليل العقبات وبما يحقق الصالح العام، موجها اللجان المختصة بالبت فى طلبات التصالح القديمة والجديدة بالتوازي مع مراعاة أن تكون الطلبات مستوفاة إضافة إلى التسجيل الفوري لجميع الطلبات المقدمة من المواطنين.

 

موعد غلق باب التقديمات لوظائف القطار الكهربائى

 

وظائف القطار الكهربائى، وظائف وفرص عمل، حددت الهيئة القومية للأنفاق يوم 16 المقبل موعدا لغلق الباب أمام تقديمات الوظائف الجديدة المطروحة بالقطار الكهربائى، والتى تشمل:

. فني كهرباء - شبكات كهربائية جهد عالي

فني ميكانيكي

عامل صيانة - مساعد فني

فني اتصالات

فني كهرباء

فني اشارات

فني صيانة ميكانيكية

فني صيانة جرارات السكة الحديد

فني صيانة موقع

فني كهرباء أنظمة التذاكر

 

هل ينفذ الاحتلال عملية اجتياح رفح الفلسطينية؟ 4 سيناريوهات تكشف التفاصيل (فيديو)

اجتياح رفح الفلسطينية، كشف اللواء سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، عن سيناريوهات الساعات القادمة حول اجتياح رفح الفلسطينية.

 

هل ينفذ الاحتلال عملية اجتياح رفح الفلسطينية؟ 4 سيناريوهات تكشف التفاصيل (فيديو)  

 

اجتياح رفح الفلسطينية، كشف اللواء سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، عن سيناريوهات الساعات القادمة حول اجتياح رفح الفلسطينية

 

وأكد اللواء سمير راغب، رئيس المؤسسة العربية للتنمية والدراسات الاستراتيجية، في مداخلة هاتفية لبرنامج "صالة التحرير" تقديم الإعلامية عزة مصطفى، المذاع عبر قناة صدى البلد، أن ضرب حماس نقطة عسكرية إسرائيلية في معبر كرم أبو سالم تعتبر هدية لنتنياهو باجتياح رفح، وأن مقتل 3 جنود إسرائيليين في كرم أبو سالم كانت نقطة اعتمد عليها نتنياهو في تبرير عملية اجتياح رفح الفلسطينية

 

وأضاف اللواء سمير راغب، أن رؤية حماس بضرب الجنود في كرم أبو سالم أمر خاطئ في هذا التوقيت، في ظل التفاوض بين مصر وإسرائيل وأمريكا وحماس على وقف إطلاق النار على قطاع غزة

 

شبورة وأمطار، الأرصاد تحذر من طقس الغد

 

حذرت هيئة الأرصاد الجوية من سقوط الأمطار الخفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الشرقية على فترات متقطعة.

وتنشط الرياح على القاهرة الكبرى وجنوب سيناء على فترات متقطعة

وتتكون شبورة مائية صباحا على الطرق الزراعية والقريبة من المسطحات المائية والسريعة.

أعلنت هيئة الأرصاد الجوية حالة الطقس غدا الثلاثاء، حيث من المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا معتدل ليلا على كافة الأنحاء.

 

ومن المتوقع أن يسود طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى الوجه البحرى وشمال الصعيد وجنوب سيناء حار على جنوب الصعيد معتدل على السواحل الشمالية.

 

كما توقعت هيئة الأرصاد الجوية أن يسود  طقس مائل للبرودة  ليلا وفى الصباح الباكر على شمال البلاد والقاهرة الكبرى والوجه البحرى، وشمال الصعيد وعلى السواحل الشمالية الغربية، ومعتدل على جنوب الصعيد وجنوب سيناء.

 

كما كشفت هيئة الأرصاد الجوية عن متوسط  درجات الحرارة المتوقعة غدا:

 

القاهرة الكبرى والوجه البحرى

 

درجة الحرارة العظمى: 29

 

درجة الحرارة الصغرى: 18

 

السواحل الشمالية الغربية

 

درجة الحرارة العظمى:24

 

درجة الحرارة الصغرى: 17

 

السواحل الشمالية الشرقية

 

درجة الحرارة العظمى:27

 

درجة الحرارة الصغرى: 16

 

جنوب سيناء وسلاسل البحر الأحمر

 

درجة الحرارة العظمى:31

 

درجة الحرارة الصغرى: 22

 

شمال الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى: 30

 

درجة الحرارة الصغرى: 17

 

جنوب الصعيد

 

درجة الحرارة العظمى:33

 

درجة الحرارة الصغرى:22

 

 

قبل امتحانات نهاية العام، 4 نصائح لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية

 

وجهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة 4 نصائح لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية قبل ساعات من انطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024.

 

امتحانات نهاية العام الدراسي 2024

ووجهت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة 4 نصائح لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية للاستعداد الجيد لامتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024 وهي كالتالي:

_ ابتعد عن استخدام الهاتف المحمول ووسائل التواصل الاجتماعي.

 

_ احرص على تناول الوجبات ذات القيمة الغذائية العالية لزيادة التركيز والتخلص من القلق.

 

_ احرص على النوم الصحى وعدم السهر إلى أوقات متأخرة من اليوم.

 

_ ضع جدول زمنى بأوقات معينة للمذاكرة بحيث يتم تقسيم جميع المواد بالتساوى.

 

وتنطلق امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2023-2024، يوم الأربعاء المقبل الموافق 8 مايو لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية بجميع محافظات الجمهورية. 

 

وتستعد المديريات التعليمية بجميع المحافظات لعقد امتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2023-2024، لطلاب الشهادة الإعدادية 2024 وصفوف النقل.

 

امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024

وانتهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، من الاستعدادات الكاملة لامتحانات نهاية العام الدراسي لطلاب صفوف النقل والشهادة الإعدادية 2024. 

 

امتحانات الشهادة الإعدادية وصفوف النقل

وانتهت مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، من إعلان جداول امتحانات الفصل الدراسي الثاني 2024، والتى تنطلق الأربعاء المقبل 8 مايو الجاري وتستمر حتى 23 من نفس الشهر.

 

مواصفات الورقة الامتحانية 

ومن جانبها شددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى على ضبط اللجان الامتحانية ومنع الغش بكافة صوره وأشكاله تحقيقا لمبدأ تكافؤ الفرص بين الطلاب، وشددت على جميع المديريات التعليمية بوضع أسئلة الامتحان وفق المواصفات الفنية للورقة الامتحانية لطلاب الصف الثالث الإعدادي بحيث تكون الأسئلة واضحة وخالية من الأخطاء وتخاطب الفهم والتحليل والتطبيق ومتدرجة من حيث الصعوبة، وتم وضع أسئلة الامتحان من مقررات الفصل الدراسي الثاني بأكمله.

 

ووجهت مديريات التربية والتعليم تعليمات وتنبيهات عاجلة لجميع الإدارات التعليمية استعدادا لامتحانات نهاية العام الدراسي 2023-2024 لجميع الصفوف.

 

تحذيرات من المديريات التعليمية قبل امتحانات نهاية العام 

- التأكيد على ضرورة سرعة الانتهاء من  الاستعدادات لاستقبال امتحانات الفصل الدراسي الثاني ومتابعة انتهاء المناهج وفقا للخطة الزمنية الموضوعة.

 

-التأكيد على الموجهين المكلفين بوضع الامتحانات بأن يكون الامتحان في مستوى الطالب المتوسط والالتزام بضوابط وضع الامتحان على أن يكون من داخل المقررات التي درسها الطلاب في الفصل الدراسي الثاني ومراجعة الامتحانات والتأكد من عدم وجود أي اخطاء بها.

 

-التأكيد على عدم حيازة الطلاب أي أجهزة إلكترونية أثناء دخول اللجان.

 

-تدوير عمال المدارس بين الإدارات التعليمية.

 

- تفعيل غرف العمليات في الإدارات والتبليغ عن أى مشكلة أو معوقات لغرفة العمليات المركزية بالمديرية للوصول لحلها بأقصى سرعة ممكنة.

 

-إعداد خطة لزيارة جميع اللجان أثناء انعقاد الامتحان لحل المشاكل التي تظهر باللجان وتزويد اللجان بالأعداد اللازمة من السادة  المراقبين والملاحظين وعمل مراكز تجمع المعلمين داخل كل إدارة لسد احتياج اللجان التي يوجد بها عجز.

 

-التنبيه بضرورة توفير الأجواء المناسبة لإجراء الامتحانات وتوفير الأمن والراحة النفسية

وكذلك الإضاءة الكافية والتهوية الجيدة باللجان.

 

-وضع لوحات إرشادية داخل اللجان لإرشاد الطلاب إلى أماكن اللجان الخاصة بهم.

 

-الاهتمام بتعقيم اللجان وتوفير النظافة اللازمة لدورات المياه بصورة مستمرة يوميًا.

 

-التنبيه مشددًا على المحافظة على سلامة وسرية أوراق الأسئلة بداية من استلامها من مركز توزيع الأسئلة وحتى تسليمها للجان مع الالتزام بالمواعيد المتفق عليها لفتح مظاريف الأسئلة.

 

--الإشراف على تنظيم دخول وخروج الطلاب من اللجان وضمان عدم تكدس الطلاب أمام اللجان.

 

-التواصل مع مراكز الشرطة لتوفير الحراسة اللازمة لتأمين اللجان أثناء عقد الامتحانات.

 

-متابعة أعمال تقدير الدرجات أولًا بأول والتأكد من الانتهاء منها في الوقت المحدد ومتابعة نسب المواد.

 

-التنبيه على حصر الطلاب الذين لهم تخلف للفصل الدراسي الأول والتأكيد على الطلاب بالعلم.

-التأكيد على مقاومة حالات الغش داخل اللجان وتطبيق القرارات الوزارية الواردة بهذا الشأن وعدم التهاون مع حالات الشغب وتطبيق اللوائح والقوانين بكل حزم مع تلك الحالات.

 

 

ونقدم لكم من خلال موقع (فيتو)، تغطية ورصدًا مستمرًّا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوداث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق