ملك الأردن وبايدن يؤكدان على أهمية وقف إطلاق النار فى غزة - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
ملك الأردن وبايدن يؤكدان على أهمية وقف إطلاق النار فى غزة - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 11:29 مساءً

قال الديوان الملكي الأردني، فى بيان له مساء اليوم، إن "العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، والرئيس الأمريكى جو بايدن، يؤكدان التزامهما بالعمل للتوصل إلى وقف مستدام لإطلاق النار في غزة".

جيش الاحتلال يهاجم شرق رفح 


فى ذات السياق، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، أن القوات الإسرائيلية تعمل وتعمل في هذه الأثناء بشكل مباغت ضد أهداف لحماس في شرق رفح.


مواصلة العملية العسكرية فى رفح


كما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية»، نقلا عن مكتب نتنياهو: إن مجلس الحرب الإسرائيلي  قرر بالإجماع مواصلة العملية العسكرية فى رفح لزيادة الضغط على حركة حماس.

وكشفت مصادر لقناة العربية الإخبارية مساء اليوم الاثنين أن حماس وافقت على مقترح من 3 مراحل يبدأ بهدنة لـ 42 يوما.

ولفتت المصادر إلى أن الاتفاق يتضمن الوقف المؤقت للعمليات العسكرية المتبادلة خلال المرحلة الأولى، كما يتضمن الاتفاق وقف الطيران العسكري في سماء غزة لـ 10 ساعات في اليوم.

-إعلانات-

 

3 مراحل لتنفيذ المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة 


كما كشف مصدر في حركة حماس تفاصيل المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في غزة والتي أعلنت الحركة اليوم الموافقة عليه.

ولفت المصدر في تصريحات لقناة العربية أن المرحلة الأولى تتضمن إطلاق سراح 33 إسرائيلية مقابل 800-1000 فلسطيني.
أما المرحلة الثانية تتضمن استكمال ملف الأسرى والثالثة تبادل الجثث، فيما تتضمن المرحلة الثالثة من الاتفاق تشمل البدء بإعادة الإعمار وإيواء النازحين.
كما تتضمن المقترح  المصري القطري إطلاق سراح 20 أسيرا من أصحاب المؤبدات مقابل كل مجندة.


موافقة حماس على مقترح الهدنة في غزة

 

وأعلنت حركة حماس، مساء اليوم الإثنين، موافقتها على المقترح المصري القطري لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

وجاء في بيان لحركة حماس: "أجرى إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي لحركة حماس اتصالًا هاتفيا مع  رئيس المخابرات المصرية ورئيس الوزراء القطري، وأبلغهم موافقة حركة حماس على مقترحهم بشأن اتفاق وقف إطلاق النار".
 

نقدم لكم من خلال موقع (فيتو) ، تغطية ورصدا مستمرا على مدار الـ 24 ساعة لـ أسعار الذهب، أسعار اللحوم ، أسعار الدولار ، أسعار اليورو ، أسعار العملات ، أخبار الرياضة ، أخبار مصر، أخبار اقتصاد ، أخبار المحافظات ، أخبار السياسة، أخبار الحوادث ، ويقوم فريقنا بمتابعة حصرية لجميع الدوريات العالمية مثل الدوري الإنجليزي ، الدوري الإيطالي ، الدوري المصري، دوري أبطال أوروبا ، دوري أبطال أفريقيا ، دوري أبطال آسيا ، والأحداث الهامة و السياسة الخارجية والداخلية بالإضافة للنقل الحصري لـ أخبار الفن والعديد من الأنشطة الثقافية والأدبية.

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق