مشاركة سعودية واسعة في معرض سوق السفر العربي 2024 بالإمارات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مشاركة سعودية واسعة في معرض سوق السفر العربي 2024 بالإمارات - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 11:00 مساءً

 
الرياض - مباشر: تشارك هيئة تطوير منطقة المدينة المنورة ضمن جناح المملكة، في معرض سوق السفر العربي 2024، الذي انطلقت فعالياته اليوم الاثنين، وتستضيفه دولة الإمارات العربية المتحدة في مدينة دبي.

وتستعرض هيئة تطوير المنطقة من خلال الجناح جانباً من مواقع التاريخ الإسلامي في المدينة المنورة والتي جرى تأهيلها وتفعيلها بهدف إثراء تجربة ضيوف الرحمن زوار المسجد النبوي الشريف، والعمل على إبراز البُعد التاريخي والثقافي بما ينسجم مع مستهدفات رؤية السعودية 2030، وفقا لوكالة أنباء السعودية "واس".

وتقدّم الهيئة، لزوار المعرض ملمحاً عن منصة "روح المدينة" الإلكترونية وتطبيقاتها المتعددة عبر الهواتف الذكية ومنصات التواصل الاجتماعي والتي تستهدف بناء هوية مميزة للمدينة المنورة بوصفها وجهة سياحية وثقافية جاذبة وتعمل على تمكين الزوار والسكان من الاستكشاف والتعرّف على المكونات التاريخية والثقافية والحضارية.

واستعرضت الهيئة، مجموعة من مشاريع وبرامج الهيئة الداعمة لتطوير تجربة الزوار، وتوفير المعلومات الموثوقة عن أبرز المعالم التاريخية والمواقع الدينية، بالإضافة إلى دور الهيئة في تسخير التقنيات المتطورة لتعزيز التحوّل الرقمي في هذا الجانب وتحفيز القطاعين السياحي والاقتصادي وكذلك عرض مجموعة متنوعة من الفرص الاستثمارية في قطاعي السياحة والسفر بما يعزز النمو الاقتصادي ويحقق الاستدامة على مستوى المنطقة.

وشاركت الهيئة السعودية للسياحة بجناح في معرض سوق السفر العربي في دبي (ATM)، إحدى أهم المحافل السياحية الإقليمية في المنطقة حيث يندرج تحت الهيئة أكثر من 72 شريكاً لمنظومة السياحة السعودية، تمثل الوجهات السياحية والفنادق وشركات الطيران ومنظمي الرحلات؛ وذلك من أجل إبراز منجزات وطموحات القطاع السياحي الوطني، وتمكين الشركاء الحاليين، وإبرام المزيد من الشراكات الإستراتيجية.

وشهد جناح السعودية إقبالاً لافتاً وتفاعلاً مع محتوياته التي تضم متحف الدوري السعودي للمحترفين، وسباق الدراجات الهوائية الافتراضي في مرتفعات عسير، وعددًا من الشاشات الذكية عبارة عن خريطة تفاعلية للوجهات والمواقع والمعالم والفعاليات العالمية والنوعية حول المملكة.

كما استمتع رواد الجناح بالفنون والأنغام والأزياء والأطعمة السعودية المرتبطة بالأصالة العربية وتعكس الثراء، والتنوع الثقافي، والتراثي، والتاريخي.
 
وتستعد الهيئة السعودية للسياحة لإطلاق برنامج صيف السعودية؛ لتسليط الضوء على السعودية كوجهة سياحية طوال العام، نظير تنوعها المناخي والطبيعي والخيارات الواسعة والأجندة الثرية، وكذلك إبراز وجهات الصيف الفريدة بطبيعتها الساحرة وأجوائها الباردة في مرتفعات عسير والطائف والباحة، بجانب الأجواء المعتدلة على سواحل البحر الأحمر ومدينة جدة، مع زخم من الأنشطة والفعاليات الترفيهية والثقافية والرياضية، ومنها كأس العالم للرياضات الإلكترونية والذي ينطلق بمدينة الرياض خلال شهر يوليو القادم، إضافةً لما يترقبه عشاق السفر من عروض وباقات متنوعة.

وبين الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للسياحة فهد حميد الدين، أن المشاركة هذا العام بمعرض سوق السفر العربي تأتي في وقت تشهد فيه السياحة السعودية تحقيق سلسلة من المنجزات والأرقام القياسية ومنها الوصول إلى 100 مليون زيارة العام المنصرم، كما شهد الربع الأول من هذا العام ارتفاعاً في عدد السياح القادمين للمملكة مقارنة بنفس الفترة من العام الأسبق.

وأكد، سعي الهيئة من خلال هذا المعرض للالتقاء بالشركاء وتمكينهم، وتعزيز سلاسل الإمداد في القطاع السياحي الخاص، وعقد العديد من الاجتماعات من أجل إبراز الفرص الاستثمارية الهائلة التي يقدمها القطاع، وتوقيع عدد من الشراكات الإستراتيجية الجديدة.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تليجرام

ترشيحات:

الخريف يفتتح أسبوع الرياض الدولي للصناعة 2024

إنفوجرافيك.. ملخص أبرز بنود الميزانية العامة للربع الأول من عام 2024

البنوك السعودية المدرجة تربح 18.65 مليار ريال بالربع الأول للعام 2024

الجوازات السعودية توضح الحد الأدنى لصلاحية جواز السفر للمواطنين

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق