«هيئة الأزياء»: إطلاق أول أستوديو من نوعه في المملكة لتطوير المنتجات بأحدث التقنيات - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
«هيئة الأزياء»: إطلاق أول أستوديو من نوعه في المملكة لتطوير المنتجات بأحدث التقنيات - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 10:56 مساءً

أعلنت الهيئة السعودية للأزياء إطلاق «ذا لاب»، أول أستوديو من نوعه في المملكة لتطوير المنتجات، مزود بأحدث التقنيات لإحداث ثورة في قطاع تصنيع الأزياء بالمملكة العربية السعودية.

ويقع «ذا لاب» في ملتقى المدينة بمدينة محمد بن سلمان غير الربحية «مدينة مسك» بالرياض، ويُعد مبادرة رئيسية تظهر التحول الكبير في صناعة الأزياء المحلية والتزام الهيئة بتعزيز القدرات التصنيعية وتشجيع الابتكار داخل المملكة، من خلال توفير مرافق تصنيع متطورة.

ويمكّن «ذا لاب» المصممين المحليين وأصحاب العلامات التجارية ورواد الأعمال في مجال الأزياء من تحقيق رؤاهم الإبداعية تحت علامة «صُنع في الرياض» بفخر.

الافتتاح الكبير لـ«ذا لاب» يمثل فرصة ضخمة لقطاع الأزياء السعودي، ويُشير إلى فرص جديدة للنمو والتعاون والتنافس العالمي. سيتمكن الحضور من تجربة التقنيات المتقدمة وبيئة التعاون التي يقدمها «ذا لاب»، وهي خطوة مهمة نحو تحقيق صناعة أزياء نابضة بالحياة ومستدامة في المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لهيئة الأزياء بوراك شاكماك «يعرض «ذا لاب» التقدم الكبير في صناعة الأزياء في المملكة العربية السعودية. كمرفق رائد من نوعه في المنطقة، في قلب الرياض، ويسهل الأستوديو عملية التصنيع، مما يمكّن مصممينا والعلامات التجارية المحلية من تحقيق رؤاهم الإبداعية بكل سهولة. من خلال تعزيز الابتكار وتوفير الدعم الأساسي طوال دورة الأزياء».

وأضاف «لا نقوم فقط بتعزيز الإبداع، بل ندعم أيضاً الممارسات المستدامة داخل الصناعة. يُجسد إنشاء «ذا لاب»، الذي يعتبر أستوديو لتطوير المنتجات المحلية، التزامنا العميق بتنمية نظام بيئي للأزياء مزدهر هنا في المملكة العربية السعودية».

من جانبه قال الرئيس التنفيذي لمدينة مسك ديفيد هنري «يُعد افتتاح أستديو «ذا لاب» لتطوير منتجات الأزياء في مدينة مسك علامة فارقة سينتج منها ارتقاء في صناعة مجال الأزياء في المملكة العربية السعودية، كما سيُمكن المصممين وأصحاب الأعمال المحليين من عرض إبداعاتهم على المستوى المحلي والعالمي، لاسيما أن مدينة مسك تسهم في تعزيز العلامات التجارية الوطنية لتجار التجزئة في مجال الأزياء؛ لدعم وتنمية الشركات المحلية الصغيرة والمتوسطة»، مضيفاً «نشعر بالفخر كوننا جزءاً من هذا المشروع المميز، ونتطلع لرؤية التأثير الإيجابي لهذه الخطوة في مجال الأزياء».

الجدير بالذكر أن هذه الشراكة تعزز التعاون بين الجانبين لتطوير برامج التعليم والتدريب للمصممين السعوديين الشباب، إضافة إلى خلق الفرص لاحتضان رواد الأعمال وجذب المواهب والمستثمرين إلى قطاع الأزياء في المملكة العربية السعودية، كما تعتبر نقطة بداية لاستضافة الفعاليات والمهرجانات الخاصة في مجال الأزياء والموضة بمدينة مسك.

ومن المتوقع حضور كبار الشخصيات من قطاع صناعة الأزياء ووسائل الإعلام وممثلي القطاع الحكومي، مما يُبرز الدعم الواسع لهذا المشروع التحويلي. الحدث سيعرض مواهب الأزياء المحلية ويُظهر الإمكانات الموجودة داخل هذه المنشأة المبتكرة.


إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق