مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: اقتراح حماس بعيد عن متطلباتنا وسنرسل وفدًا إلى القاهرة للتوصل إلى اتفاق بشروط مقبولة لنا - نايل 360

0 تعليق ارسل طباعة

نعرض لكم زوارنا أهم وأحدث الأخبار فى المقال الاتي:
مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي: اقتراح حماس بعيد عن متطلباتنا وسنرسل وفدًا إلى القاهرة للتوصل إلى اتفاق بشروط مقبولة لنا - نايل 360, اليوم الاثنين 6 مايو 2024 10:50 مساءً

أكد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي إن اقتراح حركة حماس بعيد عن متطلبات إسرائيل، وسترسل وفدًا من الوسطاء  إلى القاهرة للتوصل إلى اتفاق بشروط مقبولة لإسرائيل، ويأتي ذلك بعد إعلان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية بموافقة الحركة على المقترح لوقف إطلاق النار في غزة.

مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي : سنواصل العملية في رفح وسنرسل وفد إلى القاهرة

وأفادت صحيفة يديعوت احرنوت العبرية نقلاً عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي أن :”مجلس وزراء الحرب قرر بالإجماع أن تواصل إسرائيل عمليتها في رفح من أجل ممارسة الضغط العسكري على حماس من أجل تعزيز إطلاق سراح الرهائن لدينا وتحقيق الأهداف الأخرى للحرب". 

وأضاف البيان انه "على الرغم من أن اقتراح حماس بعيد عن المتطلبات الضرورية لإسرائيل، فإن إسرائيل سترسل وفدًا من الوسطاء من الطبقة العاملة لاستنفاد إمكانية التوصل إلى اتفاق بشروط مقبولة لإسرائيل".

وعقدت الحكومة اجتماعها بناء على طلب رئيس الأركان اللواء هرتسي هاليفي ووزير الدفاع يوآف جالانت.

وفي سياق ذاته، أعلن البيت الأبيض، أن الولايات المتحدة الأمريكية تدرس رد حركة حماس على المقترح المصري لوقف إطلاق النار في غزة وستقيمه

وقال البيت الأبيض أن:" الرئيس بايدن اطلع على رد حماس وسنقيمه ونبحث مضامينه". 

وأضاف البيت الأبيض:" بايدن أكد لنتنياهو على ضرورة عدم تعريض إسرائيل حياة المدنيين في رفح الفلسطينية للخطر". 

وخلال الساعات الماضية، أبلغ رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية رئيس المخابرات المصرية ورئيس وزراء قطر موافقة الحركة على مقترح وقف إطلاق النار.

وفي وقت سابق من اليوم، أفادت قناة القاهرة الإخبارية ، نقلاً عن مصدر مصري رفيع المستوى، باعتزام وصول وفد من حماس إلى القاهرة غداً الثلاثاء لاستكمال مفاوضات وقف إطلاق النار

هذا، ورحب الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالإعلان عن نجاح الجهود المصرية والقطرية في التوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في قطاع غزة. مطالباً من إسرائيل الالتزام بوقف إطلاق النار والانسحاب الكامل من المدينة الفلسطينية. 

الرئيس الفلسطيني يرحب بالإعلان عن نجاح الجهود المصرية والقطرية في التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن: “ الرئيس الفلسطيني أعرب عن ارتياحه لهذا الاتفاق الذي كان أولوية للقيادة الفلسطينية منذ اليوم الأول للعدوان على قطاع غزة”. 

مطالباً بأن:"تلتزم إسرائيل بوقف العدوان والانسحاب الكامل من قطاع غزة”. 

إخترنا لك

أخبار ذات صلة

0 تعليق